رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق برنامج «فرصة» بقرية المراشدة في قنا لتنفيذ 150 مشروعًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن برنامج (فرصة) أحد أهم برامج وزارة التضامن الاجتماعي الذي يعمل على دعم التمكين الاقتصادي والاستثمار في الأفراد المستهدفين. 


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء، لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من برنامج فرصة بمختلف المجالات، وذلك على هامش إطلاق برنامج (فرصة) بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف تحت شعار (مبادرة قرية بلا فقر) للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية لقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا ومؤسسة التكافل الاجتماعي.


وأضاف الداودي أن البرنامج يعمل على دعم التمكين الاقتصادي والاستثمار بالأفراد من خلال تعديل سلوكهم وتشجيعهم على الدخول في الأنشطة الإنتاجية والانتقال من شبكة الحماية إلى الاستقلال المادي عبر تطوير رأس المال البشري، والثقافة المالية والمهارات الحياتية والتدريب والاستثمار في الأعمال التجارية الجماعية والصغيرة الخاصة.


وأوضح أن مبادرة (حياة كريمة) تعد مشروعًا قوميًا عملاقًا يهدف إلى تحسين وإحداث تغيير جوهري في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة وتنمية الاسرة المصرية بقرى المبادرة من خلال إطلاق برنامج فرصة لمبادرة (قرية بلا فقر)، ويتم تنفيذ مشروعات إنتاجية مدرة للدخل للمستفيدات ببرنامج الحماية الاجتماعية (تكافل وكرامة)؛ لتحسين وتنمية دخولهم بما يتناسب مع طبيعة البيئة المحيطة. 


من جهته..قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسن عثمان إن الوزارة لم يعد شعارها رعاية الفئات الأولى بالرعاية فحسب بل أصبح لها منهج جديد تحت شعار (فرصة جديدة لتغيير وجه الحياه تحقيق الذات بالعمل والإنتاج) من خلال التمكين الاقتصادي لنقل الأسر الأكثر احتياجا من دائره الفقر للعمل والإنتاج والحياة الأفضل.


وأضاف أن انطلاق مبادرة قرية بلا فقر بقرية المراشدة كمرحلة أولى للمبادرة يهدف إلى تنفيذ 150 مشروعًا للأسر الأولى بالرعاية بتسليمهم أدوات ومستلزمات مشروعات قروض عينية دوارة سريعة التسويق تتناسب مع موارد واحتياجات البيئة يتم دراستها وتنفيذها طبقًا لمعدلات نجاح عالية. 


وبدوره.. أوضح مدير عمليات برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي أحمد غفران أنه تم اعتماد تنفيذ مبادرة (قرية بلا فقر) في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، واليوم نشهد إطلاق المبادرة بقرية المراشدة لمشروعات تتناسب مع احتياجات البيئة المحيطة بلغت قيمة تمويلها 1.5 مليون جنيه كمرحلة أولى وسيتم تطبيق المبادرة بجميع قرى حياة كريمة بقنا كمرحلة ثانية.

عاجل