رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تتسع لـ 40 فرداً.. تعرف على دار القوة الناعمة للمسنين من فناني مصر

نشر
دار القوة الناعمة
دار القوة الناعمة للمسنين

أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين ، افتتاح  دار القوة الناعمة للمسنين من فناني مصر في مدينة 6 أكتوبر، ظهر اليوم الثلاثاء.

وشهد افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين مجموعة من الفنانين أبرزهم : أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود وأشرف فهمى وأحمد سلامة، وصبري فواز وسلوى محمد على وصفاء الطوخى، وبشرى وعبير صبرى وأنوشكا وحنان شوقى ومحمد أبو داود و ولقاء سويدان والدكتور أشرف زكي ورانيا فريد شوقي وآخرين.

دار القوة الناعمة للمسنين 

وأوضح الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين في تصريحات صحفية، أنه تقرر ظهر اليوم افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين، وهي بتبرع من الشيخ سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة، وتقع بمدينة السادس من أكتوبر وتسع 40 فردًا.

دار القوة الناعمة للمسنين 

وبين الدكتور أشرف زكي الانتهاء من تجهيز دار القوة الناعمة للمسنين بكافة التجهيزات، في حين شهد الافتتاح من الجانب الإماراتي عبد الله العويس نائبًا عن سمو الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، فيما تم تكريم الفنان أشرف عبد الغفور نقيب الممثلين السابق والفنان سامح الصريطي والفنان محمد أبو داود.
 

وأوضح الدكتور أشرف زكي أن دار القوة الناعمة للمسنين خطوة من ضمن الأحلام والطموحات لنقابة الممثلين، موجهًا الشكر لسمو الشيخ سلطان القاسمي.

دار القوة الناعمة للمسنين 

عضوية عاملة لشقشق 

وكان الدكتور أشرف زكي قرر فى استجابة سريعة لمأساة الفنان عمرو محمد على الشهير بـ«شقشق» فى مسلسل أرابيسك، منحه عضوية عاملة بالنقابة ومعاش استثنائى.

دار القوة الناعمة للمسنين 

وظهر الفنان عمرو محمد على بعد اختفائه وغيابه عن الأضواء لمدة تزيد عن 17 عاما، منذ أن قدم آخر أعماله وهو مسلسل "حدائق الشيطان" 2006، وكشف في تصريحت صحفية عن مأساته وإصابته بمرض التصلب المتعدد "ms"، الذى أعجزه عن الحركة وأثر على نظره وسبب له عدم اتزان مما جعله لا يخرج من بيته منذ سنوات.

دار القوة الناعمة للمسنين 

 وقال إنه رغم عمله بالفن منذ طفولته وحتى أقعده المرض وهو في نهاية سن العشرينات، وأنه لم يعمل بأي مهنة أخرى سوى التمثيل، إلا أنه ليس عضواً بنقابة الممثلين وليس له معاش أو تأمين.

مقطع فيديو 

وكانت الفنانة لقاء سويدان قد نشرت مقطع فيديو على صفحتها بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، توضح التجهيزات الأخيرة للدار قبيل الافتتاح المرتقب.

دار القوة الناعمة للمسنين 
عاجل