رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على قيمة المبالغ التى يسددها المقبلون على الزواج لـ«صندوق الأسرة المصرية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الرسوم التي سيقوم بدفعها المقبلون على الزواج للمساهمة في مصادر تمويل صندوق الأسرة المصرية، مبالغ زهيدة ويدفعها المقبلين على الزواج ولن تكون عائقا أمام أي مستوى اجتماعي، وجاري تحديد المبلغ الآن من قبل المختصين عند توثيق الزواج.

وأضاف وزير العدل أن الصندوق لو جمع على سبيل المثال «مليار جنيه» سوف تضع الدولة أمامه «مليار آخر»، مثلا وذلك لضمان الملاءة المستديمة لهذا الصندوق". 

وتابع مروان فى تصريحات تلفزيونية له، أن تبعية الصندوق لم تحسم بعد، لكن السيناريو الأقرب هي وزارة التضامن الاجتماعي لاعتبارها منوط بها ضمن الاختصاص بهذه الأمور، أو قد يكون في جهة أخرى، ولكن لم تحسم بعد مسألة تبعية الصندوق حتى الآن.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية في أبو رواش بالجيزة، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد، سيتضمن إنشاء صندوق جديد لحماية الأسرة.

وأضاف الرئيس السيسي: «قولت نعمل صندوق، اللي جاي يتجوز يحط مبلغ في الصندوق، مش كبير أوي، اللى يقدر على الجواز يقدر يعمل ويشارك في الصندوق.. ولا تقعدوا تتخانقوا على الفرش والتكاليف، ده مبلغ مش كتير.. وأحنا كدولة هنخط قد ما يجيب الصندوق، المليار قصاده مليار، وهكذا، لتأمين أولادنا في كل شيء، ده النقاش، انتوا بتتكلموا عن نسبة طلاق».

عاجل