رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يكشف آخر تطورات مشروعات مبادرة حياة كريمة.. فيديو

نشر
 أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية

كشف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، آخر تطورات أعمال مشروع مبادرة حياة بقرى المحافظة، ونسب الأعمال بالمشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها لخدمة المواطنين بالمحافظة.

أكد أيمن مختار، أن المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع حياة كريمة بدأت بمركز شربين، حيث تم إنشاء كافة المرافق الحيوية داخل المركز وتقديم الخدمات المختلفة للأهالي.

وأضاف مختار -خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد-، أن مبادرة حياة كريمة تقدم كافة الخدمات للمواطنين داخل مركز شربين، كما أن المبادرة تقدم لأول مرة خدمات في القرى بجودة عالية مقارنة بجودتها في العقود السابقة.

وأوضح، أن مبادرة حياة كريمة شملت الإنسان والحيوان، حيث تم تخصيص مجمع للعيادات البيطرية، كما أن إجمالي المشروعات التي نفذت داخل مركز شربين تجاوزت قيمتها أكثر من 4.5 مليار جنيه.

وأردف محافظ الدقهلية، أن سعر التذكرة للمريض المتردد على العيادات الطبية التي أنشئت تحت إشراف حياة كريمة بـ «جنيه» واحد فقط، كما أن المراكز الطبية تقدم خدمات متكاملة وتتماشى مع خطة ورؤية مصر 2030.

وتابع: أن الخدمات الطبية تستوعب كافة الخطط خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه يمكن تطبيق نظام التأمين الصحي دون حدوث أي تعديل أو تغير في هذه المنشآت.

وأشار إلى أن تم صرفه على المشروعات الحيوية على محافظة الدقهلية خلال الـ8 سنوات الماضية تجاوز 142مليار جنيه، وهذا المبلغ يفوق ما تم صرفه على المحافظة منذ تاريخ إنشائها.

وأردف محافظة الدقهلية يتم العمل الآن على إنشاء أكبر موقف للمواصلات النقل العام بمساحة تقدر 10 آلاف فدان، ويكون بمثابة نقطة تمركز لكافة وسائل النقل لمراكز المحافظة.

وأكد أن هناك أكثر من 94 ألف أسرة داخل محافظة الدقهلية تحصل على دعم «تكافل وكرامة».

وأختتم مختار بأنه يتم شن الحملات التفتيشية على الأسواق وفرض الرقابة لعدم التلاعب بالأسعار، كما أنه تم إنشاء لوحات إلكترونية مدون عليها الأسعار، بالإضافة إلى وجود أكثر من 500 منفذ للبيع السلع بأسعار بتخفيضات تبدأ من 25% لـ30% وتوفير كافة السلع للمواطنين.