رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيليه يعاني.. تطورات الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم

نشر
بيليه
بيليه

تصدر النجم البرازيلي بيليه التريند بعد إعلان تقرير عن حالته الصحية، ما جعل محركات البحث تعمل بقوة مدفوعة بفضول من عشاق أسطورة كرة القدم بيليه من أجل الوصول إلى معلومات جديدة عن حالته الصحية التي تتدهور يوما بعد آخر. 

بيليه

ومن جانبها فإن عائلة نجم البرازيل بيليه تجتمع في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، حيث يرقد النجم العالمي والذي يبلغ  من العمر 82 عاما منذ نهاية نوفمبر الماضي.

بيليه

وكان أطباء المستشفى قد أعلنوا في وقت سابق من هذا الأسبوع أن مرض السرطان الذي يعاني منه أسطورة كرة القدم  بيليه دخل مرحلة متقدمة، مؤكدين أن النجم الفائز بكأس العالم ثلاث مرات يخضع لـ "رعاية مكثفة" نتيجة لإصابته بخلل في وظائف الكلى والقلب”. في حين لم يصدر المستشفى أي بيانات أخرى.

بيليه

يذكر أن أطباء بيليه قاموا بإزالة ورم في القولون الذي عانى منه بيليه، في سبتمبر 2021، في الوقت الذي  لم تعلن عائلته ولا المستشفى ما إذا كان الورم قد انتشر إلى أعضاء أخرى، وأيضا لم يشر بيان المستشفى إلى عدوى الجهاز التنفسي التي أصيب بها بيليه مؤخرا، والتي تفاقمت بسبب كورونا.

بيليه

وذكرت صحيفة "فولها دي ساو باولو" نهاية الأسبوع الماضي أن العلاج الكيميائي لبيليه بات غير مجدي، ما جعل الأطباء  يقررون وضعه في الرعاية التلطيفية، لكن عائلة بيليه نفت هذا التقرير.

بيليه

وقاد بيليه البرازيل للفوز بكأس العالم 1958 و1962 و1970 ولا يزال أحد أفضل هدافي الفريق على الإطلاق برصيد 77 هدفا، فيما تمكن نيمار من معادلة الرقم القياسي لبيليه خلال مونديال كأس العالم التي أقيم في قطر مؤخرا.

 

أبناء بيليه

ونشرت كيلي ناسيمنتو ابنة بيليه عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة  إنستجرام، صورة للأسرة في المستشفى "جميع أفراد الأسرة تقريباً، وعلقت قائلة: "عيد ميلاد سعيد. الامتنان. الحب. التجمع. الأسرة. أجواء عيد الميلاد. نشكركم جميعا" .

بيليه

كما نشر إدينيو ابن بيليه الذي لعب حارساً للمرمى في فريق سانتوس البرازيلي في تسعينات القرن الماضي صورة له بينما يمسك بيد والده أمس السبت مع عبارة "أبي.. قوتي هي قوتك".

ويراقب عشاق بيليه تطورات حالته الصحية، آملين خروجه في أقرب وقت من المستشفى التي يرقد بها.

عاجل