رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. متابعة الأسواق ومنافذ البيع لإحكام الرقابة والتأكد من توفّر السلع

نشر
سلع غذائية
سلع غذائية

وجه محافظ الغربية، طارق رحمي، رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بالمرور على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية ومحال البقالة، لإحكام الرقابة على السلع والأسواق من خلال حملات مستمرة على كافة منافذ بيع السلع الغذائية؛ للتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها بشكل مبالغ. 
وتابع المحافظ قيام رؤساء مراكز طنطا، كفر الزيات، حي ثان المحلة ومركز المحلة، بحملات ليلية مكثفة للمرور على تلك الأسواق، وتوعية المواطنين وأصحاب المحال والأسواق بضرورة إعلان قوائم الأسعار بشكل واضح، مع الاحتفاظ بالفواتير الخاصة بذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لذلك، إلى جانب الاطمئنان على توافر السلع الغذائية وخاصة الاستراتيجية منها بأسعار مناسبة لكافة الفئات.
في سياق آخر، قال وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية، الدكتور حاتم أنور، إنه تم تحصين 236 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، خلال الحملة القومية الثالثة لعام 2022 بجميع القرى والمراكز؛ وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.
وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أن المستهدف تحصينه على مستوى المراكز 266 ألفًا و554 رأسًا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا إلى أن التحصينات آمنة وفعالة ومتوفرة.
وأوضح أنور أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

عاجل