رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيار 21 يخسر 40 جنيهًا.. سعر الذهب اليوم

نشر
سعر الذهب اليوم الأحد
سعر الذهب اليوم الأحد 28 أغسطس

تزايدات عمليات البحث، حول سعر الذهب ، سعر الذهب اليوم عيار 21، سعر الذهب الان بمصر، سعر جرام الذهب عيار 21، سعر الذهب اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، سعر الذهب اليوم الأحد 25/12/2022، عبر محركات البحث العالمية المختلفة وبخاصة محرك البحث جوجل، في مصر الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بناء على رغبة المواطنين، حول آخر تحديثات سعر الذهب اليوم، بعد رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة إلى 300 نقطة أساس.

سعر الذهب اليوم الأحد في البورصة العالمية

وشهد سعر الذهب اليوم الاحد 25 /12/ 2022، سعر الذهب اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022، استقراراً على الارتفاع في بداية تعاملات الاحد، تزامناً مع الإجازة الأسبوعية للبنوك، حيث سجلت أوقية الذهب في العقود الفورية ارتفاعًا بـ 0.33% ونحو 1798.45 دولار، وارتفعت أوقية الذهب في العقود الآجلة بنحو 0.60% و1806 دولارات.

سعر الذهب عيار 21 للجرام

شهد سعر الذهب اليوم خلال الأيام الأخيرة انخفاضاً فى الأسعار، بعد أن شهدت ارتفاعا فى وقت سابق، ووصول سعر الذهب عيار 21 للجرام ،أمس السبت 24-12، 1670 جنيهاً بعد أن ارتفع من قبل مبلغ 1850 جنيهاً.

نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة

  • كشف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من أول وجديد»، المذاع عبر شاشة قناة «الحدث اليوم» تقديم الإعلامية نيفين منصور، بعض التفاصيل الجديدة بشأن آخر سعر للذهب، مؤكداً أن الذهب اليوم يشهد هبوطاً جديداً، مؤكداً أن سعر الذهب، سجل أمس السبت 1670 جنيهاً لـ عيار 21، بنحو هبوط 40 جنيهاً مقارنة بالجمعة والخميس الماضيين.
  • أشار نادي نجيب، إلى أن الذهب خلال الفترة الأخيرة بمصر يشهد انخفاضات، ولكن السعر العالمى يرتفع، وأوضح أن الذهب كل يوم بسعر.
  • وأضاف نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، تأثير قرار البنك المركزي بشأن رفع سعر الفائدة 3%، على أسعار الذهب، مؤكداً أنه بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3%، سيقوم البعض بـ بيع الذهب من أجل الاستفادة بـ فارق الفائدة، وهو ما سينتج عنه انخفاض فى سعر الذهب.
  • أوضح نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر الذهب مرتبط بالعرض والطلب، وبهذا الأمر سيكون هناك عرض وينخفض السعر، لمشاهدة الفيديو إضغط هنا
سعر الذهب اليوم الأحد 28 أغسطس

سعر الذهب اليوم الاحد 25 ديسمبر 2022

وننشر أسعار الذهب في الأسواق المحلية، وفقًا لآخر التحديثات المرتبطة بالأسعار العالمية وعوامل العرض والطلب داخل الأسواق والتي جاءت كالتالي وفقا لآخر تحديث لــ سعر الذهب اليوم 

  • سجل سعر الذهب عيار 24 الأعلي فئة من بين المشغولات الذهبية حوالي 1886 جنيها للبيع و 1920 جنيها للشراء في محلات الصاغة
  • سجل سعر عيار 21 الأشهر انتشارا في بداية اليوم نحو 1650 جنيها للبيع و 1760 جنيها للشراء.
  • سجل سعر الذهب عيار 18 ليصل إلى ، 1406 جنيه للبيع، و 1440 للشراء
  • سجل سعر عيار 14 الأقل قيمة نحو 1100 جنيها للبيع و 1120 جنيها للشراء.
  • وصل سعر الجنيه الذهب نحو 13.2 ألف جنيه للبيع و 13.44 ألف جنيه للشراء.
  • سعر أونصة الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1798 دولارًا.
  • بلغ سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 58.65 ألف جنيه للبيع و 59.712 ألف جنيه للشراء، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.
سعر الذهب اليوم الأحد 28 أغسطس

رفع سعر الفائدة في مصر

قررت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي، في اجتماعها الخميس الماضي الموافق 22 ديسمبر 2022، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس، في آخر اجتماعات 2022.

وأشار المركزي إلى قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، في ابطاء لوتيرة الزيادات المتتالية لمعدلات الفائدة والتي كانت تصل الى 75 نقطة أساس.

وأشار المركزي، إلى أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، إلا أن رئيس الاحتياطي الفيدرالي باول اعتبر المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي متوسط توقعاته لتحرك سعر الفائدة، مما يدل على المزيد من التشديد في السياسة النقدية.

البنك المركزي المصري

خسائر بسبب الجشع

قالت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه المضاربين في أسعار الذهب من التجار، تعرضوا لخسائر فادحة بسبب الجشع في تحقيق المكاسب موضحة أن الربح الحقيقي لدي محلات الصاغة في توافر المعدن الأصفر وليس فقط جني الأموال.

أضافت الشعبة، أن الوضع الراهن هناك حالة من الاستقرار داخل السوق بعد حالة الإضطراب التي شهدتها الأسواق في الفترات السابقة خصوصا و أن سعر المصنعية أصبح معروف للجميع، ولا يستطيع أي تاجر بتحديد سعر المصنعية من تلقاء نفسه.

توقعات بالتراجع

يشهد سعر الذهب، تراجعا كبيرا هذه الأيام داخل السوق المحلي مع ارتفاع التوقعات بمزيد من الهبوط بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3% لإمتصاص معدلات التضخم في السوق.

سعر مصنعية الذهب اليوم

يتراوح سعر المصنعية بين 30 و65 جنيهًا، وتختلف أسعار المصنعية في محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

سعر دمغة الذهب اليوم

يبحث البعض عن سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة قبل الشراء، وتمثل نسبة الدمغة ما بين 5 و10 % من سعر الجرام، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط.

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوى على الآتي:

- رقم السجل التجاري.

- رقم البطاقة الضريبية.

- الفاتورة بها سيريال نمبر.

- الفاتورة أصل وظهر «مكربنة».

 

سعر الذهب اليوم الأحد 28 أغسطس
عاجل