رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة 96 محضرا تموينيا ومصادرة 156 طن أرز شعير في حملات بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إحالة 96 محضرا تموينيا وذلك خلال الحملات التي جرت بالإضافة إلى مصادرة 156 طن من محصول أرز الشعير.

وأوضح المحافظ - عقب اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة - أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع قطاعات التموين ومباحث التموين، مؤكدا أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

ومن جانبه، أضاف وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات بمراكز ومدن "نبروه وميت غمر وتمي الأمديد وطلخا وأجا ودكرنس" مشيرا إلى أن المحاضر التي تم تحريرها تنوعت المحاضر ما بين نقص وزن، وعدم مطابقة للمواصفات، وعدم إعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم توريد أرز شعير للمزارعين، بالإضافة إلى أنه تم التحفظ على 156 طن أرز شعير و3 أطنان علف، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي السياق - استمرت أعمال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والأحياء للمرور على المحلات والأسواق والمطاعم وكافة منافذ البيع للتأكد من وضع قوائم الأسعار على السلع وضبط الأسواق ومواجهة كافة أشكال الغش التجاري والاحتكار ومعاقبة المخالفين.

ففي مركز ومدينة المنصورة - قالت رحاب المزين رئيس المركز والمدينة أنه تم المرور والتفتيش على المحلات حيث شمل المرور نطاق الوحدة المحلية بسلامون القماش بقرى ميت مزاح وسلامون وتم ضبط العديد من المخالفات حيث تم إعدام كميات من السلع الغذائية واللحوم وزيوت الطعام لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة شربين - قالت غادة الحمادي رئيس المركز والمدينة إنه تم المرور على المحلات والأسواق وتم تحرير العديد من محاضر المخالفات وإعدام كميات من السلع الغذائية واللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل