رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجنائية الدولية تبحث شكوى نقابة الصحفيين الفلسطينية بشأن مقتل الصحفية «أبو عاقلة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينية، اليوم السبت، أنّ المحكمة الجنائية الدولية، أحالت ملف الشكوى التي قدمتها بشأن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها، وإرسالها لموظفيها المعنيين لمزيد من المراجعة.

وذكرت النقابة الفلسطينية -فى بيان لها مساء اليوم- أنها تلقت ردا من وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية على الشكوى التي تقدم بها محامي النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة أبو عاقلة، والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين، أكدت فيه أنها ستضيف المعلومات المقدمة إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها، وإرسالها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة"، نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وبحسب بيان النقابة، أشارت وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية، إلى أن "رسالة الرد هذه لا تعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قراراً بشأن جوهر رسالتكم".

هذا واعتبرت النقابة، هذه الخطوة بأنها فى الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية، وأن المطلوب الآن سرعة إجراءات التحقيق من قبل مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية من أجل محاسبة القتلة وتحقيق العدالة للزميلة أبو عاقلة. 

عاجل