رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تبحث تطوير الهوية البصرية للمحافظة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، اجتماعا مع السكرتير العام للمحافظة نجوى العشيري، لبحث آخر مستجدات ملف تطوير الهوية البصرية الخاصة بالمحافظة، بما يتناسب مع قيمها الثقافية والتاريخية بالإضافة إلى التخطيط لإضفاء الهوية البصرية على كل الملامح المميزة للمحافظة.

واستعرض رحمي - وفقا لبيان المحافظة - ما أسفر عنه اجتماع اللجنة المشكلة لدراسة مقترح خلق هوية بصرية للمحافظة بهدف المساهمة في تعميق مفهوم الانتماء الوطني خاصة بين الشباب والأطفال.

كما استعرض المحافظ عددا من النماذج المقترحة لشعار محافظة الغربية والذي أعده ممثلو كلية الهندسة جامعة طنطا ومديرية الثقافة، موجهاً بمراعاة أهم ما يميز المحافظة وذلك لخلق هوية بصرية مميزة وتعميق الانتماء الوطني.

ووجه محافظ الغربية بسرعة الانتهاء من إعداد تقريراً مفصلاً بنتائج أعمال اللجنة وتوصياتها وآليات تنفيذها خلال شهرين منذ انعقادها، تمهيدا لعرضه على وزير التنمية المحلية.

وفي سياق آخر، انطلقت اليوم قافلة طبية شاملة من جامعة طنطا إلى قرية محلة مسير مركز قطور بمحافظة الغربية لتوقيع الكشف الطبي وصرف الدواء للمرضي بالمجان، كما شملت قافلة توعوية لشرح مخاطر الزيادة السكانية بحضور الرائدات الريفيات تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للدولة وألياتها التنفيذية ودعماً لرؤية مصر 2030، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن القوافل الطبية تعد وسيلة فعالة لتوسيع نطاق الخدمات الطبية التي تقدمها الجامعة للوصول إلى القرى الأكثر احتياجًا، موضحا أن القوافل تضم نخبة متميزة من أطباء جامعة طنطا في كافة التخصصات الطبية، ويتم خلالها تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمرضى وصرف الدواء بالمجان وذلك حرصا من الجامعة على الالتزام والوفاء بمسئوليتها المجتمعية فى اطار خطتها التنفيذية وتحقيقا لاهداف رؤية مصر 2030. 

عاجل