رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقك تنظمي» تقدم الخدمة الطبية لـ122 ألف سيدة في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قدمت الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية “حقك تنظمي” بالشرقية، الخدمة الطبية لـ122 ألفا و210 سيدات، وحصلت 87 ألفا و895 سيدة على وسائل تنظيم الأسرة، بالإضافة لتقديم خدمات الفحص بالسونار، والصحة الإنجابية من متابعة الحمل، وكشف النساء والباطنة والأطفال.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود - في تصريح صحفي اليوم السبت - أن المرحلة الثانية من حملة "حقك تنظمي" انطلقت في 9 إدارات صحية بالمحافظة، وهي "الزقازيق، ههيا، صان الحجر، الإبراهيمية، أبوكبير، فاقوس، الحسينية، القرين، منيا القمح".

وقدمت الحملة خدماتها من خلال الفرق الطبية بالعيادات الثابتة والمتنقلة، بواقع 240 عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات، والوحدات الصحية والمراكز الطبية مدعمة بخدمة الأخصائي، و13 عيادة متنقلة، لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية بالنجوع والقرى في جميع أنحاء المحافظة.

شارك في الحملة 117 طبيبا، و321 ممرضة، و456 رائدة ريفية ومثقفة سكانية مدربين على جميع أعمال الحملة، بالإضافة لدور الرائدات الريفيات في تنفيذ ندوات إعلامية توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة، ومخاطر الزواج والإنجاب المبكر والمتكرر، وعمل الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن وخدمات الحملة بجميع أنحاء المحافظة.

عاجل