رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط المتهمين بسرقة ماكينة شحن إلكتروني من مكتبة في حلوان

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات واقعة سرقة ماكينات شحن إلكتروني من إحدى المكتبات بالقاهرة، وتحديد وضبط مرتكبا الواقعة.

تلقى قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (مالك مكتبة - مقيم بدائرة القسم. باكتشافه سرقة ماكينة شحن إلكتروني من داخل (المكتبة ملكه والكائنة بمول تجارى بدائرة القسم، وتحويل مبلغ مالي منها، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالسرقة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من (عامل بذات المكتبة محل البلاغ - وآخر "له معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات من خلال استخدام التقنيات الفنية الحديثة أمكن ضبطهـما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة ، وأقر الأول بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمكتبة المشار إليها، وعلمه بتواجد مبالغ مالية داخل ماكينات الشحن الإلكتروني الخاصة بالمكتبة ، اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء عليهم عن طريق المغافلة ، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية ، وعقب استيلائه على الماكينة ، استعان بالمتهم الثاني ، وقام بتحويل مبلغ مالي على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأخير عن طريق محفظة إلكترونية، كما تخلص من ماكينة الشحن بإلقائها بأحد المصارف بدائرة القسم ، وبمواجهة المتهم الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها ، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه باستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل