رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف جهود سحب تجمعات مياه الأمطار في المحافظات.. صور

نشر
سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار

تابع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، من خلال غرفة عمليات الشركة القابضة، جهود الشركات التابعة في التعامل وسحب تجمعات مياه الأمطار التي شهدتها الإسكندرية والقاهرة والجيزة والقليوبية ودمياط ومحافظات القناة.

ونشرت شركات مياه الشرب والصرف الصحي معداتها فور إعلان هيئة الأرصاد الجوية حدوث موجة من التقلبات الجوية والأمطار، التي تترواح شدتها لتكون متوسطة إلى غزيرة أحيانًا.

الإسكندرية

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، جولات تفقدية على مدار اليوم لمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار على الطريق الصحراوي، التي قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها دون أي تأثير على حركة السيارات.

وأشار نافع إلى أن مياه الامطار وصلت كثافتها لغزيرة ببعض المناطق مساءً، خصوصًا مناطق غرب الإسكندرية، مؤكدًا استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة على مدار الـ24 ساعة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

القاهرة والجيزة

شهدت محافظتا القاهرة والجيزة سقوط أمطار متوسطة على أغلب الأنحاء، ونجحت شركتا الصرف الصحي في المحافظتين بالتنسيق مع كل الأجهزة التنفيذية في التعامل مع أي تجمعات مياه في حينه.

وقال المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن معدات الشركة تعاملت مع كميات الأمطار المتساقطة، مُشيرًا إلى سقوط أمطار على مناطق إمبابة وفيصل والهرم وبين السرايات وميدان الجيزة وجامعة القاهرة والبحر الأعظم والمنيب وشارع مراد والدقي.

من جانبه قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن الشركة استعدت منذ أمس وفق خطة الانتشار، وتمركزت أكثر من ١٢٥ معدة بالمحاور الرئيسية ومطالعة الكبارى والانفاق.

وأشار حسن إلى سقوط أمطار ما بين خفيفة إلي متوسطة على مناطق طريق الأوتوستوراد والمعادي وحلوان وشارع القصر العينى وكوبري التونسي وكوبري الحضارة والسيدة عائشة وكوبري مجري العيون وفم الخليج وميدان التحرير وكورنيش النيل والسيدة زينب، وتم التعامل الفوري معها وسحب المياه.

جدير بالذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، نشرت أكثر من 80 معدة، للتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار، فيما دفعت شركة الصرف الصحى بالقاهرة، بأكثر من 120 معدة بنطاق محافظة القاهرة، وذلك فور إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات سقوط أمطار.

عاجل