رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم الغربية تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الاول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه يتم الاستعداد حاليا لامتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع مدارس المحافظة والمقرر أن تبدأ 3 يناير المقبل.

وقال ناصر حسن إنه تنفيذًا لتوجيهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بخصوص ذلك بدأت الاستعدادات بعقد اجتماع موسع مع مديري عموم مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والإدارات التعليمية بالمراكز والمدن بحضور صبري الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من شرح المناهج وفق توزيع المنهج الوارد من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات، وتوجيه واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية عام وفني الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تماما عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم ١٤ لوزارة التربية والتعليم ومراعاة الامتحان؛ والامتحان الاحتياطي والتزام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين الرابع والخامس من الحلقة الابتدائية.

كما تقرر تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة التعليمية وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، وتقسيم المدارس إلى قطاعات وعدم توحيد الامتحان على مستوى الإدارة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذى يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء؛ بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمبان التعليمية والكنترولات لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات حتى إعلان النتيجة وضمان سرية طباعة الامتحانات وتأمين المطابع.

وأشار إلى الانتهاء من وضع خطة متابعة المدارس خلال فترة امتحانات بحيث تغطى أجهزة المتابعة والمراحل والتوجيهات جميع المدارس، مشددا على الالتزام بمعايير الجودة في جميع أعمال تقدير الدرجات؛ ورصد النتائج مع مراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات وعدم استخراج أية نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي؛ وعمل نسخة احتياطية للنتيجة تحفظ في مكان آمن.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على عدم التصوير داخل اللجان وكذلك عدم اصطحاب المحمول لكل من الطلاب، والمعلمين، مع ضرورة اعلان الجدول في مكان ظاهر لجميع الطلاب.

وبالنسبة لامتحانات الشهادة الإعدادية، أكد حسن على الانتهاء من تشكيل مركز التوزيع بالإدارة مع أخذ كافة إقرارات الموانع على المشاركين، والالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بامتحانات المرحلة الثانوية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول وما يتعلق بشأن طباعة ورقة مفاهيم توزع علي الطلاب طوال فترة الامتحان.

كما أكد على ضرورة التأكيد على جاهزية جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات الكترونيا ومراجعة موقف البنية التحتية والشبكات بمعرفة مسئولي التطوير التكنولوجي بالإدارات مع الاستعانة بمسئولي التطوير التكنولوجي من جميع المراحل خلال فترة الامتحانات الإلكترونية.

عاجل