رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن»: إعلان بعض المحافظات «خالية من مؤسسات الرعاية» قريبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة بدأت في الإغلاق التدريجي لبعض مؤسسات الرعاية، حيث تم غلق 37 دار أثناء عام 2022، لافتة إلى أنها ستعلن قريبًا عن عدد من المحافظات "خالية من مؤسسات الرعاية".

جاء ذلك، خلال حضور وزيرة التضامن احتفالية معرض "صوت الصورة" لأبناء مصر من مؤسسات الرعاية، التي أقيمت تحت شعار “فاعل مش مفعول به"، ونظمتها جمعية وطنية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت وزيرة التضامن إلى حزمة المزايا التي يتم منحها أو الإعداد لتوفيرها للأبناء من الأيتام، التي تتمثل في توفير وحدات سكنية وتجهيزها، واستخراج بطاقات، وبطاقات ميزة يودع بها دعم نقدي لمساعدتهم في مرحلة الرعاية اللاحقة وما بعدها، حتى يتم الانتقال التدريجي للاستقلالية في العمل والمجتمع.

ولفتت إلى التنويه على أهمية برامج التمكين الاقتصادي والمشاركة الحقيقية في سوق العمل حتى يتم الاعتماد الذاتي على العيش المستقل في إطار “حياة كريمة”، مؤكدة أن وزارة التضامن لن تدخر جهدًا في دعم الأطفال والشباب الذين عاشوا ظروفًا صعبة وتحدوها، وفي توفير بيئة داعمة لنشأتهم ونمائهم، وفي تدريب وتأهيل القائمين على الرعاية، مع ضرورة اعتماد الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في ذلك المجال.

عاجل