رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الألمانية للتعاون الدولي» توقع مذكرات تفاهم لدعم التوظيف في مصر

نشر
الوكالة الألمانية
الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

وقعت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)- مصر، من خلال مشروع "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية"، مذكرات تفاهم مع 3 جمعيات محلية رائدة لتأسيس 3 مراكز توظيف في تلك المحافظات.

وذكر بيان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، أمس، أن مذكرات التفاهم تدعم جهود الوكالة الألمانية لتحسين ظروف العمل للمواطنين الذين يكافحون من أجل العثور على فرص عمل لائقة، مشيرا إلى أن مراكز التوظيف الجديدة ستقدم خدمات التوظيف للباحثين عن فرص عمل وتقوم بتنمية قدراتهم من خلال برامج التأهيل الوظيفي لتجهيزهم لسوق العمل.

وأضاف أن المراكز ستوفر خدمات التوظيف للشركات وتساعد أصحاب العمل على تلبية احتياجاتهم من التوظيف، وبالتالي، تحسين كفاءة العمالة بينما ستمنح الجمعيات المحلية التي ستدير تلك المراكز فرص للتطوير من خلال تلقي العديد من البرامج التدريبية.

من جانبه، قال رانسوا مينجيليه، منسق قطاع البيئة والتحضر المستدام والموارد الطبيعية والطاقة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) مصر: "نسعى مع شركائنا إلى نقل المعرفة وبناء قدرات المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية المستدامة للجميع".

عاجل