رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء اليابان يأمر بتعزيز الإجراءات لمنع تفشي انفلونزا الطيور

نشر
 انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

أصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تعليماته لوزراء الحكومة المعنيين بتعزيز الإجراءات من أجل منع تفشي انفلونزا الطيور، وذلك وسط تفشي الفيروس في جميع أرجاء البلاد.


وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الخميس/ أن فوميو اجتمع مع وزراء حكومته اليوم في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بانفلونزا الطيور منذ الخريف، مشيرة إلى أنه تم تأكيد حالات إصابة بالفيروس في 47 مزرعة دواجن ومنشآت أخرى في 22 محافظة حتى صباح اليوم، مع إعدام أكثر من 7 ملايين دجاجة وطيور أخرى.


وقال فوميو إن الخبراء يشيرون إلى أن تركيز الفيروس يرتفع في جميع أرجاء اليابان.. مشيرا إلى أنه في حال رصد تفشي جديد، فإنه يجب على الوزرات والهيئات المعنية بما في ذلك وزارتي الدفاع والأراضي العمل سويا من أجل اتخاذ إجراءات وقائية بشكل سريع.


وأصدر فوميو تعليماته للمسئولين بتعزيز مراقبة الوضع والبقاء في حالة تأهب خلال عطلات نهاية العام ورأس السنة الجديدة.


وأشارت الهيئة إلى أن الإجراءات الوقائية تشمل عمليات التطهير في جميع أرجاء البلاد، بدءا من المزارع والمرافق الأخرى في المحافظات التي تفشى بها الفيروس، بالإضافة إلى دعوة أصحاب مزارع الدواجن لتطبيق مراقبة صارمة لعمليات النظافة.. موضحة أن الحكومة تعتزم أيضا دعم الإجراءات الوقائية مثل تركيب معدات مطهرة واتخاذ خطوات من أجل إبعاد الطيور البرية عن الخزانات.
 

عاجل