رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي: زيارتي لواشنطن تهدف لشكر بايدن والشعب الأمريكي على دعم صمودنا

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي - أرشيفية

أكد الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، عقب وصوله واشنطن مساء اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه سيخوض مفاوضات جادة مع الولايات المتحدة، لتعزيز الدفاعات الأوكرانية.

وقال زيلينسكي -فى تصريحات صحفية مساء اليوم-: زيارتي لواشنطن تهدف لشكر بايدن والشعب الأمريكي على دعم صمودنا، متعهدا بخوض مفاوضات جادة في واشنطن لتعزيز الدفاعات الأوكرانية، نقلاً عن قناة “العربية”.

وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، وصل قبل قليل، إلى الولايات المتحدة، للقاء الرئيس الأمريكي، وإلقاء خطاب فى الكونجرس.

كما أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي يزور واشنطن حالياً، سيناقشان سبل تحقيق السلام فى أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار -فى بيان لها مساء اليوم- إن بايدن سيستقبل زيلينسكي في البيت الأبيض قبل أن يلقي الأخير كلمة أمام الكونجرس، نقلاً عن قناة "العربية".

وأضافت، أن الرئيس الأمريكي سيعلن مساعدة "كبيرة" جديدة لأوكرانيا، ستشمل بحسب مسؤول أمريكي كبير، نظام باتريوت للدفاعات الجوية المتطورة، معتبرة أن الزيارة تؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة لكييف "طالما اقتضت الضرورة".

وكان الرئيس الأوكراني، زيلينسكي، أعلن سابقا اليوم، أنه في طريقه إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع الرئيس بايدن وإلقاء كلمة بالكونجرس.

وكتب زيلينسكي، تغريدة عبر “تويتر” قال فيها: "في طريقي إلى الولايات المتحدة لتعزيز قدرات أوكرانيا على الصمود والدفاع".

وأضاف: "سأناقش أنا والرئيس الأمريكي التعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة، سألقي كلمة أيضا في الكونجرس وعدد من الاجتماعات الثنائية".

عاجل