رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الرئاسي الليبي يعتزم عقد المؤتمر الأول للمصالحة بمشاركة جميع القوى السياسية

نشر
محمد المنفي رئيس
محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي - أرشيفية

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأربعاء، اعتزامه عقد المؤتمر الأول للمصالحة في ليبيا بمشاركة جميع القوى السياسية والاجتماعية في البلاد.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة - في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية مساء اليوم -: "المصالحة التي يعمل عليها المجلس هي مشروع مجتمعي وليست مصالحة سياسية أو اقتصادية فقط، بل هي مشروع يتسم بالتكاملية والمشاركة المحلية الواسعة".
 

وأوضحت أنّ المجلس سيعقد مؤتمرا جامعا موسعا سيكون هو المؤتمر الأول للمصالحة في ليبيا، وستشارك فيه كل القوى السياسية والاجتماعية ممثلة في رجال ونساء يضعون توصياتهم وقراراتهم عن المصالحة عبر لجان مختصة تقود مسار المصالحة وتضمن المشاركة والملكية المحلية له، وسيسبقه مؤتمر تحضيري مطلع الشهر القادم في يناير المقبل، يمهد للمؤتمر الأول للمصالحة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد السبت الماضي، التزام بلاده بدعم استقرار ليبيا وإنجاح التداول السلمي للسلطة.

وذكر المجلس الرئاسي الليبي - في بيان أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال) السبت - أن ذلك جاء خلال لقاء بايدن برئيس المجلس محمد المنفي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش أعمال قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا في دورتها الثانية والتي تركزت على ريادة الأعمال ودعم الاستقرار والأمن الغذائي للقارة السمراء.

عاجل