رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: يجب معالجة العديد من المشاكل التي ظهرت أثناء العملية العسكرية بأوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الرئيس فلاديمير بوتين، إن العمليات العسكرية في أوكرانيا طرحت عددا من القضايا، التي يجب علينا التعامل معها مثل قضايا الاتصالات وتكتيكات الحرب".

ونبه الرئيس الروسي إلى أن توازن الردع النووي هو أساس الاستقرار في العالم، موضحا أن صواريخ "سارمات" الإستراتيجية سوف تدخل إلى الخدمة في المستقبل القريب. 

وأضاف بوتين، خلال اجتماع موسع مع كبار القادة العسكريين وقيادات الدولة، اليوم الأربعاء:" الشكر لجميع الضباط والجنود، الذين يقدمون حياتهم فداء للوطن، فهم يدافعون عن روسيا بشجاعة وبسالة ويؤدون مهامهم على أكمل وجه، وسوف يستكملون أهداف العملية العسكرية الخاصة حتى نهايتها بالكامل". 

ويأتي اجتماع الرئيس الروسي اليوم بكبار القيادات العسكرية لتحديد مهام البناء العسكري في المستقبل وفي ظل تواصل القوات الروسية منذ 24 فبراير الماضي عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأشار إلى أن صواريخ "تسيركون" البحرية، التي ليس لا مثيل في العالم، ستدخل إلى الخدمة بدءا من شهر يناير المقبل.. مؤكدا ضرورة الاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بالتغذية والملبس والمستلزمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة.
وطالب الرئيس الروسي بضرورة التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي على جميع مستويات الإدارة ومعالجة المشكلات، التي أظهرتها التعبئة الجزئية، بجانب التحول إلى رقمنة إدارات التعبئة العسكرية وتحسين أنظمة التنسيق ما بين الإدارات.
ولفت بوتين إلى أن خبرة العملية العسكرية الخاصة لابد أن تصبح أساسا للمواد التربوية، التي نقدمها للضباط والجنود في الأكاديميات، بما في ذلك كلية أركان الحرب".
ونوه إلى ضرورة تطوير العمل مع الوزارات المتخصصة والتنسيق مع المتخصصين والخبراء في مجال الإدارات الهندسية والمراكز البحثية.

عاجل