رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين: توازن الردع النووي هو أساس الاستقرار في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا موسعا لتحديد مهام الجيش الروسي للعام المقبل  2023.

وقال بوتين في كلمته :" سنقوم بتحليل المعلومات والخبرات المكتسبة خلال العمليات الخاصة لرفع المهارة القتالية لجيوشنا ويجب الاستفادة من خبرتنا العسكرية المكتسبة في سوريا".

وتابع الرئيس الروسي :" الردع النووي والتوازن النووي سيمكننا من ضمان أمننا الاستراتيجي، فتوازن الردع النووي هو أساس الاستقرار في العالم،  ولابد من زيادة قدراتنا الجوية خاصة في المناطق التي تتواجد فيها أفضل المنظومات الدفاعية"

وأضاف أن تجربة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا أظهرت أهمية الطائرات المسيّرة، كما تم استدعاء 150 ألفا من جنود الاحتياط وهذا عدد يكفي في الوقت الحاضر.

وأكد أنه سوف تدخل إلى الخدمة صواريخ "سارمات" في المستقبل القريب ، كما تدخل إلى الخدمة بدءا من يناير صواريخ "تسيركون" التي ليس لها مثيل في العالم.

وبين أهمية التفاصيل فيما يخص بالتغذية وبالملبس والمستلزمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة، مؤكدا أهمية توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي على جميع مستويات الإدارة.


ونوه إلى أنه لا بد من معالجة المشكلات التي أظهرتها التعبئة الجزئية، لا بد من التحول إلى رقمنة إدارات التعبئة العسكرية، وتحسين أنظمة التنسيق ما بين الإدارات.

عاجل