رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهاية الجزء الأول.. سر الحلقة الأخيرة من مسلسل «الغرفة 207»

نشر
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207

تصدرت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207  ، تريند قوائم البحث بالمحرك «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207، الأحد الماضي، والذى حقق نجاحاً كبيراً منذ بداية عرضه يوم 31 أكتوبر الماضي.

تسببت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207 ، في خلق حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وظهور عدة تفسيرات مع خروج بعض التكهنات بتفسير الأحداث خاصة مع إعلان صناع العمل أن هذه الحلقات الـ 10 لها تكملة، وهو ما جعل الكثيرون يعتقدون بعرض مسلسل سر الغرفة 207 الحلقة 11.

وشهدت أحداث الحلقات الأولي من مسلسل الغرفة 207 ، في إطار ملئ بالغموض والإثارة والتشويق، في الوقت الذى انتهي عرض حلقاتها عبر منصة شاهد الأحد الماضي الموافق 18 ديسمبر الجاري، بـ الحلقة الأخيرة من المسلسل، والذى كان أمل الجميع للإجابة على كافة التساؤلات التي حيرت متابعي المسلسل، لكن بعرض الحلقة الأخيرة، زادت عملية التساؤلات وحيرة المشاهدين حول إمكانية وجود جزء ثان للعمل.

الحلقة الأخيرة مسلسل الغرفة 207

بدت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207 ، وكأنها على موعد من عدم توافق الجمهور والمعجبين والمشاهدين، خاصة وأنها جاءت مفتوحة ولم يتم الإجابة فيها كافة الأسئلة التي حيرت جمهور المسلسل، والذي حقق تفاعلاً كبيراً على منصات السوشيال ميديا منذ أول يوم عرض له على منصة شاهد.

ولم تأت نهاية مسلسل الغرفة 207، هادئة أو متوقعة، أسوة بالأعمال الدرامية الأخرى، ولكنها طرحت تساؤلاً حول إمكانية وجود جزء ثاني للعمل، خاصة بعد كتابة جملة في نهاية مشاهد العمل، وهي «نهاية الجزء الأول»، ليتماشى مع المشهد الأخير، والذى وجد فيه «جمال الصواف»، الفندق بحالته الطبيعة بعد الحريق الذي نشب به وبالتحديد داخل الغرفة 207، حيث حاول هو مع باقي العاملين التخلص من لعنتها بحرقها.

سر الغرفة 207 

وكشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207 ، السر في الغرفة 207، والتأكيد على أن السبب في ذلك هو ما تعرضت له الدكتور «شيرين حسني»، والتي قامت بدورها الفنانة ريهام عبد الغفور ، من حادث حريق بداخل الغرفة 207، ومحاولة مالك الفندق الفنان عباس أبو الحسن والعاملين به طمس جريمة الحرق، من خلال الاتفاق على إخفاء معالم الجريمة والتخلص من جثمان شيرين حسني دون فتح تحقيق حول الحادث.

وتحول الأمر إلى لعنة كبيرة تصيب الفندق وبالأخص تلك الغرفة 207، والتي سكنتها روح «شيرين حسني»، والتي قررت الانتقام من كل شخص يحاول أن يسكن تلك الغرفة.

سر «أنت السبب يا جمال في اللي حصل وكل اللي هيحصل»

أنت السبب يا جمال في اللى بيحصل وكل اللي هيحصل، جملة ظهرت وحولها علامات استفهام كبيرة، بعد أن قالتها «شيرين حسني، ريهام عبد الغفور»، لـ الفنان محمد فراج «جمال الصواف» موظف الاستقبال منذ اليوم الأول له عند استلام عمله بالفندق.

وأبدت شيرين حسني، إعجابها بجمال الصواف، دون أن يعرف السبب، ليتفاجأ في إحدى المرات بماضيه، وقبل أن تنهي الحديث معه وجهت له جملتها الشهيرة، «أنت السبب ياجمال في اللي بيحصل وكل اللي هيحصل».

واتضح للمشاهدين، أن السبب وراء هذه الجملة، هو أن جمال الصواف هو ابن شيرين حسني، ريهام عبد الغفور، زوجة نبيل عيسي المالك الأصلي لفندق لونا والتي لم تتمكن من الإنجاب لكنها اعتبرت أبناء أدريانو صديقه بمثابة أبنائها، حتى رزقت بجمال، لكن تم الاتفاق على حرقها، والتخلص منها داخل الغرفة وتعلقت روحها بين الحياة والموت بسبب ابنها، بالإضافة إلى أن أحمد خالد صالح ليس والده وإنما من تبناه في الصغر.

وكشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207  ، تبني الفنان أحمد خالد صالح ، لجمال، عقب وفاة والدته حرقاً، خاصة وأنه كان من ضمن العاملين في الفندق الذين اتفقوا على إخفاء ملامح جثمان شيرين.

وظل أحمد خالد صالح، يرددها لـ جمال الصواف، خاصة بعد أن اصابته هو الآخر باللعنة في منزله كما حدث في الفندق.

وخلال أحداث نهاية الحلقة الأخيرة من مسلسل الغرفة 207، طالبت شيرين نجلها «جمال الصواف» محمد فراج، بالاعتراف بها حتى تتوقف المصائب والجرائم التي تحدث بالفندق وسط حالة من الذهول والصدمة أصابت جمال الصواف.

مؤلف مسلسل الغرفة 207

كشف تامر إبراهيم ، مؤلف مسلسل الغرفة 207 عن مفاجأة خاصة بالغرفة 207، قائلاً «في جزء ثان من العمل، ولكن حتى الآن لا يوجد تعاقد بشكل رسمي، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور».

ورد تامر إبراهيم، مؤلف مسلسل الغرفة 207 على الانتقادات الموجهة للحلقة الأخيرة، موضحاً أن المسلسل كان من المقرر طرحه على 20 حلقة لكثرة أحداثه، ولكن هذا لم يحدث لعدة أسباب.

وأضاف مؤلف الغرفة 207، في تصريحات، أن المسلسل مكتوب من 2019، عبارة عن 20 حلقة، ولكن تم تقسيمه، مشيراً، «كل حاجة في العمل وراها قصة، اللوحة وراها قصة وعباس أبو الحسن واره قصة، كل حد في المسلسل وراه قصة، مقدرش أقول كل ده في حلقة واحدة! فكل حاجة هتبان في الـ 10 حلقات الجايين».

أبطال مسلسل الغرفة 207

مسلسل «الغرفة 207» بطولة محمد فراج، ناردين فرج وعدد من النجوم من بينهم، «مراد مكرم، كامل الباشا، يوسف عثمان، سلوى عثمان وسمر علام، وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف، تأليف تامر إبراهيم وإخراج محمد بكير.

أبرز المعلومات حول مسلسل الغرفة 207

  • تدور أحداثه في إطار اجتماعي رعب.
  • تدور أحداث مسلسل الغرفة 207  ، في إطار 10 حلقات، ومن المقرر أن يتم طرح حلقة أسبوعياً، بعدما طرحت حلقتين منه دفعة واحدة في الأسبوع الأول من عرضه يوم السبت الموافق 29 أكتوبر الماضي.
  • تستمر منصة شاهد VIPعرض حلقة كل أسبوع يوم الأحد في تمام الساعة 11 مساء بتوقيت مصر والساعة 12 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية، على أن يعرض على شاشة التلفاز بعد الانتهاء من عرضه بالمنصة.
  • الغرفة 207 صدرت في البداية عام 2008 وأعيد نشرها في طبعة جديدة عام 2017.
  • المجموعة القصصية، مكونة من 12 قصة تدور أحداثها جميعاً داخل الغرفة 207 الموجودة في فندق أصر مالكه على بقائها رغم ما شهدته من أحداث مؤسفة راح ضحيتها العديد من الأشخاص.
  • يعتمد المسلسل على ظهور عدد من ضيوف الشرف من بينهم، «إنجي أبو زيد، والتي ظهرت في الحلقة الأولي، بينما ظهر في الحلقة الثانية كلاً من دنيا ماهر وهشام إسماعيل، وحلت رزان مغربي وأسماء جلال في الحلقات السابقة».
  • مدة الحلقتين الأوائل ساعة لكل حلقة.
  • تدور أحداثه في مرسى مطروح في حقبة السبعينيات، رغم تصوير المشاهد الداخلية بشكل كامل في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.
  • يستغرق الماكياج الذى تظهر به الفنانة ريهام عبد الغفور في المسلسل 3 ساعات يومياً.
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
مسلسل الغرفة 207
عاجل