رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يتهم كييف بقصف المناطق السكنية في دونيتسك

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، القوات الأوكرانية بقصف المناطق السكنية في منطقة دونيتسك مستهدفة المواطنين.

وقال بوتين -في اجتماع مع القائم بأعمال جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مساء اليوم-: “لم تنطق وسائل الإعلام الأجنبية والمدافعون عن حقوق الإنسان بأي شيء حول قصف كييف للتجمعات السكنية في دونيتسك، نقلاً عن وكالة ”سبوتنك" الروسية.

من جانبه، قال القائم بأعمال جمهورية دونيتسك الشعبية، إنه "من 2 إلى 21 نوفمبر في دونيتسك، قتل 21 مدنياً وجرح 94 آخرون نتيجة القصف الأوكراني"، متوجها إلى بوتين بطلب تعزيز الجمهورية بأنظمة دفاع جوي حديثة على خلفية زيادة القصف الأوكراني.

وقال بوشلين مخاطبا الرئيس الروسي : "القوات المسلحة الروسية تفعل كل ما في وسعها، ولكن فيما يتعلق بهذا (قصف المدن)، أطلب منكم زيادة أنظمة الدفاع الجوي الحديثة".

وكانت الرئاسة الروسية (الكرملين)، أعلنت سابقا اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعقد غدا الأربعاء، اجتماعا موسعا مع القيادات العسكرية في وزارة الدفاع لبحث الأنشطة العسكرية خلال عام 2022.

وذكر الكرملين -في بيان نقلته وكالة "سبوتنك" الروسية- أنّ الرئيس الروسي، سيبحث خلال الاجتماع نتائج أنشطة القوات المسلحة الروسية في عام 2022، مما سيتم تحديد مهام العام المقبل".

وأضاف، أنه سيتم تقديم التقرير الرئيسي من قبل وزير الدفاع سيرجي شويجو، الذي سيوضح التقدم المحرز في العملية العسكرية الخاصة، وعدد الأسلحة والمعدات التي تلقتها القوات في العام المنتهي، وبناء البنية التحتية العسكرية، ونتائج الأنشطة الدولية للإدارة والحماية الاجتماعية للأفراد العسكريين.
 

عاجل