رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق الاستثمار الأفضل أداءً في الصين يحذر من نشوة إعادة الفتح

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا يثق صندوق الاستثمار المشترك الأفضل أداءً بالصين في نشوة إعادة فتح السوق، لكنه بدلاً من ذلك يتمسك بأسهم القيمة رهاناً منه على أن التعافي الاقتصادي سيظل ضعيفاً في عام 2023.

قال هوانغ هاي، الذي يدير صندوق "وانجيا ماكرو زيشي مالتي استراتيجي فليكسيبل ألوكيشن فند" ، في مقابلة إعلامية جماعية يوم الجمعة، إن الارتفاع الأخير يشير إلى أن التوقعات تجاوزت الواقع. وأشار إلى أن القطاعات التي عوّلت على التوقعات المرتفعة، مثل السياحة ومنتجي الخمور، قد تشهد بعض التراجع إذا كانت الأرباح مخيبة للآمال خلال الربع الأول.

حقق الصندوق عائداً بـ57% هذا العام حتى يوم الإثنين الماضي ليتصدر أكثر من 9000 صندوق استثمار مشترك ومنتجات هجينة في الصين، وفقاً للبيانات التي جمعها موقع البيانات المالية "إيست موني إنفورميشن"، والذي أشار إلى أن متوسط الخسائر في عائدات نظرائه من الصناديق الأخرى حوالي 20%.

تعكس وجهة نظر "هوانغ" قدراً من الحذر، حيث يبدو أن تغير سياسة "صفر كوفيد" المفاجئ في الصين أفسح المجال لتفشي المرض على نطاق واسع. وقال مدير الصندوق إنه في حين أن البلاد ستتغلب على الوباء في نهاية المطاف، فإن العملية لن تخلو من العقبات وسيستمر تقلب السوق في الوقت الحالي.

أضاف: "نحن أكثر إيجابية تجاه أسهم القيمة مثل الأسهم المالية". كذلك يفضل "هوانغ" أسهم الطاقة، بما في ذلك الفحم والنفط والغاز، والتي يرى أنها مستفيدة من جهود الصين لتحقيق الاستقرار في النمو.

عاجل