رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار أعمال تطوير المنطقة الخامسة بحي المناخ في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن تواصل العمل في تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة الخامسة بحي المناخ، والتي تشهد تطوير شامل للمرة الأولى من نوعها، في إطار خطة محافظة بورسعيد الموسعة والغير مسبوقة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السكنية القديمة بما يتناسب مع الطفرة التنموية والخدمية التي تشهدها بورسعيد حاليا.

وأشار اللواء عادل الغضبان، إلى أن خطة تطوير المنطقة الخامسة بحي المناخ تشمل دهان واجهات العمارات السكنية، وأعمال الأسلفت ورصف الطرق وكذلك فتح العديد من الشوارع، وصب البلدورات وإنشاء الأرصفة الجديدة ورفع كفاءة الأعمدة القديمة وزرع كابلات كهرباء جديدة وإنشاء بالوعات مطر جديدة وتجهيز مسطحات للزراعة وأعمال التجميل بالمنطقة، وزيادة معدلات الإضاءة.

وأكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المنطقة  الخامسة تعد أحدث منطقة تشهد أعمال تطوير ورفع كفاءة بحي المناخ، لافتًا إلى أن بورسعيد تحقق حالياً نقلة نوعية في مجال تطوير المناطق السكنية توازيا مع تطوير المشروعات فى العديد من المجالات، مشددًا على التنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل وتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من تطوير المنطقة بالكامل في أسرع وقت، حيث تشهد المنطقة الخامسة بحي المناخ أعمال تطوير غير مسبوقة لإعادة المظهر الحضاري للمنطقة و تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد محافظ بورسعيد أن تطوير المنطقة الخامسة بحي المناخ يأتي بالتوازي مع رفع كفاءة عدد من المناطق السكنية بجميع الأحياء، للارتقاء بحياة المواطنين، وتقديم خدمات تليق بمواطني بورسعيد، وتتماشى مع الواجهة الحضارية والجمالية للمحافظة على كافة الأصعدة.

وأعلن محافظ بورسعيد، عن استمرار تطوير شارع ٢٣يوليو، والذي يبدأ من أمام نادي العاملين بالمحافظة والأحياء ببورسعيد وحتى استاد النادي المصري، مشددا على تكثيف العمل لسرعة الانتهاء من تطوير الشارع في أقرب وقت.

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل  توسعة وتجميل الطريق، وإقامة بلدورات وإنشاء بالوعات للأمطار وأعمدة ديكورية حديثة وكابلات وتعديل شبكات مرافق بالكامل للمنطقة، مع إقامة ٣ حارات مرورية يمينا ويسارا، وذلك بالتوازي مع طول الطريق بالكامل، لتحقيق السيولة المرروية والنظام، فضلا عن الواجهة الحضارية، ضمن أعمال التنمية التي جرت ببورسعيد في كافة القطاعات.

عاجل