رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق «مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة» في الأردن بمشاركة الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الثانية من مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في البحر الميت بالأردن، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة عدد من دول الجوار والدول الصديقة.

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر في إطار دعم مصر لعودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي والحرص على ضمان أمنه واستقراره.

ويهدف المؤتمر إلى البناء على النتائج التي أسفرت عنها الدورة الأولى من مؤتمر بغداد والتي انعقدت في أغسطس 2021 فى العاصمة العراقية، وذلك من خلال مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء لحل المشاكل بالمنطقة وتهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي لقاءات مع عدد من الزعماء المشاركين بالمؤتمر، من بينهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.. كما يشارك الرئيس السيسي في قمة ثلاثية مع ملك الأردن ورئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني؛ لدعم وتعزيز العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول الثلاث.

ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من قادة وممثلي الدول والمنظمات الإقليمية، وتشمل الدول المشاركة إلى جانب مصر، السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عُمان وتركيا وإيران وفرنسا، إلى جانب أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، والاتحاد الأوروبي.

عاجل