رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بتكوين» تنخفض لأدنى مستوى هذا الشهر وتواجه خطر هبوط إضافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

هبط سعر "بتكوين" إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع، بالتوازي مع استمرار الأسهم في اتجاهها الهبوطي.

العملة المشفرة الأكبر انخفضت بنسبة 1.9%، اليوم الثلاثاء، إلى 16277 دولاراً، وهو أدنى مستوى منذ 29 نوفمبر. كما انخفضت "إيثر"، ثاني أكبر عملة مشفرة، بنسبة 2.1%، لتبلغ أدنى مستوى منذ 28 نوفمبر. وتتزامن هذه التحركات السعرية للعملات المشفرة مع تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" (S&P 500) للجلسة الرابعة على التوالي، وسط توتر بشأن المسار المحتمل من قِبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لرفع سعر الفائدة.

كاتي ستوكتون، مؤسسة (فيرليد ستراتيجز" (Fairlead Strategies)، توقعت "عودة بتكوين لاختبار أدنى مستويات نوفمبر، بالقرب من 15600 دولار، في الأسابيع المقبلة"، بعد فشل اختبار العملة المشفرة لمستويات في نطاق 17000 دولار إلى 18000 دولار. مضيفةً: "نتوقع في النهاية أن تحقق بتكوين مزيداً من الانخفاض، ما يعزز مخاطر هبوطها للمدى الطويل إلى مستوى 13900 دولار".

شهدت العملات المشفرة في 2022 عاماً قاسياً، بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية أواخر العام الماضي، حيث تعرّضت لصدمات من كل اتجاه، بدءاً بتشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي، إلى انهيار نظام "تيرا/لونا"، وصناديق التحوط "ثري أروز كابيتال" (Three Arrows Capital) و"إكسيشينج إف تي إكس" (Exchange FTX).

 كما أصبح ترابطها بالأسهم الأمريكية وثيقاً خلال العامين الأخيرين، ويَعتبر شون فاريل، محلل الأصول الرقمية في "فند سترات" (Fundstrat)، أن ذلك كان سبباً لانخفاض أسعار العملات المشفرة البارحة الاثنين.

عاجل