رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة التحقيق في هجوم الكونجرس تصوت لصالح توجيه اتهامات جنائية لـ ترامب

نشر
 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب

صوت أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية حول الهجوم الذي استهدف مقر السلطة التشريعية في الولايات المتحدة (الكونجرس) في 6 يناير 2021، اليوم الاثنين، لصالح توجيه اتهامات جنائية للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بتهمة التمرد والتآمر ضد الدولة الأمريكية.

وصوتت اللجنة بالموافقة على نتائج تقريرها النهائي، الذي تضمن إحالات جنائية لوزارة العدل بحق الرئيس السابق، والتي تتضمن اتهامات تتعلق بالدعوة إلى التمرد وعرقلة إجراء رسمي (المصادقة على الانتخابات الرئاسية) والتآمر ضد الدولة الأميركية، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

كما انتهت لجنة التحقيق إلى عدم أهلية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لتولي أي منصب رسمي، وذلك في جلستها الختامية لإعلان نتائج 18 شهرا من التحقيقات.

يشار إلى أنّ تصويت اللجنة يعد غير ملزم ويعتبر رمزيا إلى حد كبير لأن أعضاءها لا يمكنهم توجيه التهم بأنفسهم إلى الرئيس السابق. حيث يعود الأمر إلى وزارة العدل التي عينت مدعيا عاما للتحقيق بشكل مستقل بشأن ترامب، لكي تقرر ما إذا كانت ستلاحق الرئيس السابق أم لا.

يذكر أن أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هاجموا فى السادس من يناير من العام الماضي، مقر الكونجرس في واشنطن لمنعه من المصادقة على انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة ما أثار صدمة في البلاد والخارج.
 

عاجل