رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئاسي اليمني: مجلس الأمن لم يحرك ساكنا جراء نهب ميليشيا الحوثي لأموال الدولة

نشر
رئيس المجلس الرئاسي
رئيس المجلس الرئاسي اليمني، رشاد العليمي

أكد رئيس المجلس الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الاثنين، أنّ انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية للهدنة أسفرت عن سقوط مئات القتلي والجرحي.

وقال العليمي -فى تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم- إن الميليشيات الحوثية رفضت تمديد الهدنة، مشيراً إلى أن الهدنة كانت "هشة" وميليشيات الحوثي لم تلتزم ببنودها.

وأضاف، أن الحكومة اليمنية الشرعية نفذت ما يخصها بالهدنة على عكس الحوثي، موضحا أن مئات القتلى والجرحى سقطوا جراء خروقات ميليشيا الحوثي للهدنة.

وتابع رئيس المجلس الرئاسي اليمني بالقول، أن ميليشيا الحوثي رفضت فتح طرق تعز، كما استفادت بمليارات الريالات اليمنية من ميناء الحديدة، مشيرا إلي أن ميليشيا الحوثي سرقت 45 مليار ريال يمني من البنك المركزي، فيما لم يحرك مجلس الأمن الدولي ساكنا جراء نهب الحوثي لأموال الدولة.

وعبّر العليمي عن استغرابه من ضغط المجتمع الدولي على الحكومة الشرعية بحجة أنها مؤسسة، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي يكتفي بالإدانة لميليشيا الحوثي و"نحن نريد أفعال".

وطالب المجتمع الدولي بأن لا يقدم حوافز لميليشيا الحوثي لأن ذلك يشجعها، معتبراً أن لا اختلاف بين ممارسات ميليشيا الحوثي وتنظيم القاعدة وداعش.
 

عاجل