رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: العملية العسكرية ضد أوكرانيا كانت ضرورية

نشر
وزير خارجية روسيا،
وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف

شدد وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، على أنّ العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها موسكو ضد كييف فى فبراير الماضي، كانت ضرورية لإحباط مخطط تحويل أوكرانيا لدولة معادية لروسيا.

وقال لافروف -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إن ما يحدث الآن هو نتيجة النهج الغربي لعزل روسيا وعدم السماح لها بالتصرف بشكل مستقل، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف : "العملية العسكرية الخاصة كانت أمرا ضروريا جدا لإحباط خطط تحويل أوكرانيا لدولة معادية لروسيا".

جاء ذلك، بعد ساعات من تحذير المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من أن السياسة الأميركية الحالية، تضع موسكو وواشنطن على شفا صدام مباشر، داعية الولايات المتحدة إلى التخلي عن سياسة التصعيد.

ونقلت قناة "العربية" عن زاخاروفا، قولها : "بعد الفشل الأميركي الذريع في أفغانستان، تنخرط الولايات المتحدة أكثر في صراع جديد، وهذا لا يتجلى فقط بدعم نظام النازيين الجدد في كييف بالتمويل والتسليح، بل أيضا بزيادة الوجود العسكري على الأرض.. هذا أمر خطير وسياسة خالية من بعد النظر، تضع الولايات المتحدة وروسيا على شفا صدام مباشر.. نطالب إدارة (الرئيس جو) بايدن بتقييم الوضع بعقلانية، وتجنب الدخول في دوامة التصعيد الخطير". وفق ما أفادت وسائل إعلام روسية.
 

عاجل