رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حكومة باشاغا تعتزم تشكيل فريق من المحامين للدفاع عن أبوعجيلة فى أمريكا

نشر
رئيس الحكومة الليبية،
رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا

شددت الحكومة الليبية المنتخبة من قبل البرلمان برئاسة فتحي باشاغا، اليوم الاثنين، على أنها تعتزم تشكيل فريق من المحامين للدفاع عن المواطن الليبي، أبو عجيلة المريمي، خلال محاكمته أمام السلطات الأمريكية في إطار قضية تفجير طائرة لوكربي.

وقال وزير العدل بحكومة باشاغا، خالد مسعود -فى تصريحات لـ وكالة "سبونتك" الروسية مساء اليوم-: "نستنكر وبشدة ما قامت به الدولة الأمريكية من القبض على شخص ليبي يحظى بكافة الحقوق داخل بلاده، وأن يتم احتجازه بهذه الطريقة ومحاكمته بدون الرجوع للدولة الليبية".
 

وأضاف، أن "الحكومة الليبية الآن بصدد تشكيل فريق من المحامين الذين يشهد لهم بالقدرة والجدارة في أن يقوموا بالدفاع عن المواطن الليبي أبوعجيلة، رغم إيماننا الكامل بأن هذا الشخص بريء ولم يرد اسمه أثناء واقعة لوكربي لا من بعيد ولا من قريب".

وتابع الوزير الليبي، أن "حقيقة ما نعلمه جيدا أن قضية لوكربي تمت تسويتها من الناحية القانونية وبرعاية دولية، ولم يعد هناك أي التزامات مترتبة على الجانب الليبي"، مؤكدا أن حكومة الدبيبة(المنتهية ولايتها) ليس لها من الولاية بالدولة شيء وما قامت به مخالف للاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية".

كما أكد أنه "على الصعيد الدبلوماسي أو على صعيد وزارة العدل، لا يوجد حتى هذه اللحظة أي تواصل مع أمريكا، ولكن نحن بصدد إعداد مذكرة قانونية كاملة وإحالتها لرئيس الوزراء فتحي باشاغا لمخاطبة الجهات المختصة، وتمكين فريق الدفاع عن أبو عجيلة".

عاجل