رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستخدمو تويتر يؤيدون تنحية إيلون ماسك عن قيادة الشركة

نشر
ماسك في حفلة الهالووين
ماسك في حفلة الهالووين السنوية

أيد مستخدمو "تويتر" تنحية إيلون ماسك عن رئاسة شركة التواصل الاجتماعي، في استطلاع قال الملياردير إنه سيحترمه، ما قد يترك الشركة دون قيادة.

ومن أصل 17.5 مليون شخص أدلوا بأصواتهم، صوّت حوالي 58% لصالح تراجع ماسك عن دوره القيادي. وإذا استجاب ماسك للنتائج، فسيكون ذلك بمثابة نهاية 53 يوماً من الفوضى على رأس السلطة، والتي تضمنت إقالة كبار المديرين التنفيذيين، وإقصاء ما يقرب من نصف موظفيها، وإثارة فزع المعلنين.

ماسك الذي يرأس أيضاً شركتي"تسلا" و"سبيس إكس"، كرّس الكثير من وقته منذ 27 أكتوبر لخدمة شركة وسائل التواصل الاجتماعي، ما أثار انتقادات لتقلّبه المفاجئ وإهماله لأعماله الأخرى.

تعتبر شركة "تسلا" أثمن استثمارات ماسك؛ وقد فقدت نحو ثلث قيمتها السوقية منذ استحوذ الملياردير على "تويتر".

ليست هذه أول مرة يتخذ فيها ماسك قرارات على مستوى المؤسسة بالتشاور مع مستخدمي "تويتر"؛ فقد أجرى مؤخراً استطلاعاً لمتابعيه للفصل في إعادة حساب دونالد ترمب على "تويتر"، وسمح له بالعودة في اليوم التالي.

ولا يوجد بديل واضح لماسك في "تويتر"، حيث تم طرد أو استقالة جميع كبار المديرين التنفيذيين تقريباً خلال الأشهر القليلة الماضية. أضاف ماسك في تغريدات لاحقة أن "لا أحد يريد الوظيفة؛ فمن يمكنه فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة. لا يوجد خليفة "، و"لقد كانت (الشركة) ماضية في طريق سريع للإفلاس منذ مايو".

عاجل