رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: إنشاء 18 منطقة لوجستية في 14 محافظة باستثمارات 39.7 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جاري إنشاء 18 منطقة لوجستية وتجارية في 14 محافظات بحجم استثمارات يصل الي 39.767 مليار جنيه توفر حوالي 250 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأشار التقرير السنوي الصادر عن الوزارة اليوم الاثنين إلى أنه تم خلال العام الحالي دخول منطقتين لوجستيتين حيز التشغيل تضمنت منطقة تجارية لوجستية بالغربية بتكلفة 8 مليارات جنيه، ومنطقة لوجستية بالبحيرة بتكلفة 3 مليارات جنيه.

كما أكدت الوزارة أنه جاري استكمال باقي المناطق التجارية واللوجستية ببعض المحافظات، بالإضافة إلى استكمال 5 سلاسل تجارية بالقاهرة والجيزة والقليوبية.

وفيما يتعلق بحجم استثمارات الدولة في تشييد الأسواق الجديدة، أكدت وزارة التموين أنه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية بقرض قيمته 100 مليون يورو وذلك لإنشاء أول سوق جملة مركزي بمحافظة الإسماعيلية كأول سوق جملة مركزي متطور تمهيدا لإنشاء 14 سوق على مستوى كافة المحافظات.

وبالنسبة لعدد المستودعات الاستراتيجية التي تم إنشاؤها هذا العام لتأمين المخزون، ذكرت وزارة التموين أنه تم الانتهاء من طرح المرحلة الأولى من المستودعات الاستراتيجية بواقع 4 مستودعات في محافظات (الشرقية – السويس – الفيوم – الأقصر)، كما تم العاقد بتاريخ 18/9/2022 وتسليم 3  مواقع للمستثمرين (الأقصر – الفيوم – السويس) وجاري الانتهاء من بعض الإجراءات بالنسبة لوقع محافظة الشرقية، مشيرة إلى أن تكلفة المستودع الواحد تصل تقريبا 1.2 مليار جنيه.

عاجل