رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنظيم 22 جلسة للتوعية المجتمعية بقرى أسوان ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية

نشر
 جلسات الدوار للتوعية
جلسات الدوار للتوعية المجتمعية

استكمل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسوان، بالتعاون مع مديريتي الأوقاف والتربية والتعليم وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تنظيم عدد 22 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية؛ وذلك ضمن فعاليات المشروع القومية لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والصحي والتعليمي لدى الأهالي والأسر الأكثر احتياجا بالقرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأن  جلسات الدوار استهدفت توعية عدد 1100 رجل وسيدة وشاب داخل قرى الرديسية قبلى والكلح شرق والإيمان وإدفو قبلى ووادى عبادى الزهراء بمركز إدفو ، بالإضافة إلى مدينة كوم أمبو وقرى سبيل العرب وسبيل أبو ناجى بمركز كوم أمبو ، وقرى دابود ودهميت بمركز نصر النوبة.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية ، والصحة الإنجابية ، وأهمية المباعدة بين الأبناء، بجانب موضوعات التربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء.

 وفى نفس السياق أوضحت الدكتورة هدى مصطفى إلى أنه تحت رعاية محافظ أسوان تم تنفيذ مأمورية الرقم القومي بالتعاون مع مصلحة السجل المدني ساهمت في تسهيل إجراءات تحديث واستخراج البطاقات الشخصية لعدد ٥٠ سيدة من الأهالي والمواطنين بإدفو.

عاجل