رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تؤكد استمرار دعمها لاستقرار العراق ورغبة بايدن فى تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني

تلقي رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بريت ماكجورك، حيث أكد الأخير استمرار دعم الولايات المتحدة لأمن واستقرار العراق.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي -في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) مساء اليوم- أن ماكجورك، قدّم خلال الاتصال التهنئة لرئيس الوزراء، على تولّيه منصبه، مؤكداً استمرار دعم الولايات المتحدة لاستقرار العراق وأمنه وسيادته، ورغبة الرئيس بايدن في تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية.

وحسب البيان، شدد السوداني، على أن العراق دولة موحدة ومستقلة وذات سيادة، وأولوية حكومته تتمثل بالحفاظ على علاقات متوازنة، وبناء شراكات اقتصادية عبر المنطقة والعالم.

وأضاف البيان، أن "الاتصال شهد اتفاقاً بين الجانبين على أهمية مواصلة الجهود لضمان الهزيمة الدائمة لداعش، ودعم دور العراق الإقليمي في مدّ الجسور بين دول المنطقة".

كما أعلن رئيس وزراء العراق، عن عزمه إرسال وفد برئاسة وزير الخارجية إلى واشنطن لتعزيز المصالح المشتركة للبلدين بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي. و مناقشة استثمار الطاقة في العراق ومكافحة آثار التغيّر المناخي.
 

عاجل