رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

%8.8 نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية التونسية

نشر
الانتخابات التشريعية
الانتخابات التشريعية فى تونس

أعلنت هيئة الانتخابات التونسية، أنّ نسبة المشاركة فى الانتخابات التشريعية التي انطلقت صباح اليوم السبت، بلغت حتي إغلاق صناديق الاقتراع الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي 8.8 بالمئة، بحسب قناة “العربية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، محمّد التليلي المنصري -فى تصريحات صحفية مساء اليوم- إنّ نسبة التصويت في الانتخابات التشريعية لم تتجاوز 9 بالمائة قبل نصف ساعة من إغلاق مراكز الإقتراع أبوابها.

وأضاف، أنّ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم إلى حدود الخامسة والنصف مساءا 804 آلاف ناخب من إجمالي أكثر من 9 ملايين ناخب مسجّلين في السجلّ الإنتخابي، بحسب إذاعة “موزاييك” التونسية.

ورجّّح المنصري، ارتفاع نسبة التصويت بشكل طفيف، في انتظار احتساب جميع الأصوات، بما فيها المراكز ذات التوقيت الاستثنائي (الثامنة مساء).

أغلقت مراكز الاقتراع للانتخابات التشريعية فى تونس، مساء اليوم السبت، أبوابها، بعدما استمرت عملية التصويت 10 ساعات.

وحسب وسائل إعلام محلية، شهدت الانتخابات البرلمانية اليوم، نسبة إقبال ضعيفة على صناديق الاقتراع، نقلاً عن قناة "العربية".
من جانبه، قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات في تونس، فاروق بوعسكر، إن غالبية مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها منذ الساعة السادسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، مؤكدا أن الانتخابات لم تشهد خروقا كبرى تؤثر على النتائج.
وأضاف -فى تصريحات لموقع "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم- أن هناك بعض المراكز التي لا تزال تستقبل الناخبين طبقا للتوقيت الاستثنائي الذي أقرته هيئة الانتخابات في جزيرة جربة ومدينة جرجيس.

وأشار إلى أن أعضاء المراكز الانتخابية حاليا يقومون بفرز الأصوات، استعدادا لإرسالها لمراكز التجميع الإقليمية في تونس.

وتابع رئيس هيئة الانتخابات التونسية، أنه بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات في محطات الاقتراع، ستعلن الهيئة عن النسبة النهائية للمشاركة في الانتخابات التشريعية.

 

عاجل