رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تطلق بوابة إلكترنية لمواكبة التحول الرقمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن عثمان، بوابة إلكترونية تحمل اسم الجامعة ، بهدف مواكبة التحول الرقمي في الجمهورية الجديدة. 


وقال الدكتور علي محمد عبد العزيز مدير البوابة الإلكترونية بمركز المعلومات جامعة أسوان - في تصريح له اليوم السبت - إنه تم إطلاق البوابة في ظل اتجاه الدولة للتحول الرقمي ورؤيتها لعام 2030 في دعم منظومة الجامعات المصرية للنهوض بالعملية التعليمية .


وأضاف مدير البوابة الإلكترونية بالجامعة أننا سنعمل على تنفيذ خطة التطوير المستقبلية وذلك من خلال إنشاء مواقع جديدة لكليات الجامعة والتي يبلغ عددها 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل .


وأوضح عبد العزيز أنه تم الدمج بين الأساليب الحديثة والمتطورة بجانب الهوية البصرية الموجودة في محافظه أسوان في إنشاء الموقع أو البوابة الإلكترونية للجامعة، كما تم تقسيم الموقع على حسب ( الفئات المستهدفة ) من أعضاء هيئه تدريس، وطلاب جامعيين، وطلاب دراسات عليا، موظفين، رجال أعمال، زوار من المجتمع الخارجي ، والعمل على سهولة التصفح والوصول للمعلومات على الموقع، كما تم وضع نظام للمراجعة من خلال وجود خدمة التدقيق اللغوي مع وجود دعم لأكثر من لغة مثل ( الفرنسية واليابانية تحت الإنشاء )، كما يتم نشر الصور على الموقع من خلال علامات مائية للموقع ( للحفاظ على حقوق النشر للجامعة ).


وتابع أن الموقع يشمل أيضا تطبيق خدمات البريد الإلكتروني والذي يسمح بتوفير خدمات الإيميل الجامعي لكافة منتسبي الجامعة أونلاين وعن بعد مع ربطه بالرقم القومي دون الحاجه إلى الذهاب إلى مقر الجامعة.

عاجل