رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو بشأن حكم ذاتي دون سيادة أو أمن «مرفوضة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، إن تصريحات المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية وزعيم حزب "الليكود" بأنه يمكن منح الفلسطينيين حكما ذاتيا لا سيادة فيه ولا أمن، هي تصريحات "مرفوضة"، وتظهر للعالم حقيقة النوايا الإسرائيلية المُعادية للشرعية الدولية والقانون الدولي.


وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن تصريحات نتنياهو تشكل تحديًا لقرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، الذي اعتبر أن الاستيطان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية جميعه غير شرعي.


وشدد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الأساس لتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية.


وتابع أن تصريحات نتنياهو تؤكد أنه لا يوجد شريك إسرائيلي يريد تحقيق السلام القائم على الشرعية الدولية، مشيرا إلى أنه بدون إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة فلن يكون هناك أمن وسلام لاحد.
وقال ابو ردينة إن دول العالم سئمت من هذه المواقف الإسرائيلية واستمرار جرائم الاحتلال، مُشددًا على أن خرق إسرائيل للقانون الدولي سيعرضها للمساءلة القانونية.
وحذر من خطورة هذه السياسة الإسرائيلية التي تريد تكريس الاحتلال والابارتهايد، مُحملا الإدارة الأمريكية مسؤولية الوفاء بوعودها والحفاظ على حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية، وكذلك الحفاظ على الوضع التاريخي في القدس ومقدساتها.