رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جزويت الإسكندرية» يحتفل بتخريج الدفعة 22 من ورشة السينما

نشر
مركز الجزويت
مركز الجزويت

احتفل مركز الجزويت الثقافى بالإسكندرية، مساء الجمعة، بتخريج الدفعة 22 من ورشة السينما، ومرور 20 عاما من صناعة الفيلم في المركز، وذلك بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ومركز جوته بالإسكندرية، والمركز البريطاني بالقاهرة.

ومن جانبه قال الآب ماريو بولس اليسوعي؛ مدير مركز الجزويت الثقافي بالاسكندرية، إن العالم اليوم قد يكون مظلما بسبب أخبار الحروب والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية، والصحية، ولكن بالرغم من هذا يظل صناع الأفلام، يستلهمون النور فيبدعون ويحلقون في الخيال لإنتاج أفلام تعبر عن قيم ومبادئ حياتيه، ويصبحون الصوت لمن لا صوت لهم، يحملون شعلة النور التي تنير الظلام.

وأضاف مدير الجزويت أن الفيلم ككل عمل إبداعي هو عمل جماعى نتعلم من خلاله العمل كفريق واحد من كاتب سيناريو، ومصور وممثل ومهندس إضاءة ومهندس صوت، ومونتير، وصولا إلى المخرج، ومساعده، فنجد خليه نحل تعمل من أجل أن يظهر عملا فنيا يحمل جهد وعمل الجماعة.

وأشار بولس إلى أن المركز يحتفل اليوم بمرور 20 عاما من تعليم السينما، مشيدا بدور الجماعة اليسوعية التي أسست الجزويت في الخمسينات، حيث أسست المسرح والسينما بالتساوي مع الكنيسة لتعبر عن رسالتها في تعزيز خدمة الإيمان والفن.

شهد الاحتفال سابينا إرلينفاين، مدير معهد جوته بالإسكندرية، سامي كريته، نائب مدير مركز الجزويت الثقافي، إسلام كمال مدير المدرسة، وممثلون عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، ولفيف من صناع السينما بالإسكندرية.

عاجل