رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس 4 أشخاص بتهمة قتل سائق توكتوك في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت نيابة ثانٍ العامرية في الإسكندرية، حبس 4 أشخاص، 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بقتل سائق مركبة "توكتوك" وسرقته.

وصرحت النيابة بتسليم جثة القتيل لأسرته، وطلبت تحريات المباحث، مع سماع أقوال شهود عيان الواقعة، ومناظرة تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، ومدها بتقرير الطب الشرعي الخاص بالجثة، لبيان سبب الوفاة.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة سائق مركبة "توكتوك"، محل إقامته نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، مقتولًا.

وبانتقال ضباط وحدة البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، رفقة سيارة إسعاف، تبين من المعاينة والفحص الأولي، وجود جثة غارقة في الدماء، فتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تبين من التحريات وجمع المعلومات أن مرتكبي الواقعة شخصان "لهما معلومات جنائية مُسجلة"، ومقيمان في نطاق دائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد سرقة الـ"توكتوك"، حيث قاما باستقلال المركبة قيادة المجني عليه، وطلبا منه توصيلهما إلى المنطقة محل الواقعة، ولدى وصولهما قام أحدهما بتهديده بسلاح أبيض "مطواة" كان بحوزته، إلا أنه قاومهما فقام أحدهما بإحداث إصابته التي أودت بحياته، ولاذا بالفرار بمركبة الـ"توكتوك".

وبتطوير مناقشتهما وتضييق الخناق عليهما، أرشد أحدهما عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، كما أقرا ببيعهما مركبة الـ"توكتوك" لعميل لهما "سيء النية" ، مقيم في نطاق دائرة القسم.

وبضبطه، ومواجهته أقر بعلمه بأن المركبة من متحصلات واقعة سرقة، وأنه قام ببيعها لآخر "له معلومات جنائية مُسحلة"، مقيم في نطاق محافظة كفر الشيخ، فتم ضبطه بالتنسيق مع شرطة كفر الشيخ، وبحوزته الـ"توكتوك" المستولى عليه.

تم التحفظ على المركبة، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.

عاجل