رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماجدة الخطيب.. هياتم تشاجرت معها وكسرت ساقها أمام الجمهور على المسرح

نشر
ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب التي قدمت العديد من الأعمال المهمة في السينما والتليفزيون كما كانت حياتها مليئة بالدراما. 

ماجدة الخطيب

ولدت ماجدة الخطيب في 2 أكتوبر في عام 1943 بمدينة القاهرة، وخالها هو الفنان الراحل زكي رستم وهو من ساعدها كثيراً في الوسط الفني، بدأت ماجدة الخطيب مسيرتها في نهاية فترة الخمسينات، بتقديم العديد من الأعمال الفنية، وأشهر أعمالها فيلم "عوامة رقم 70"، ومسلسل "العصيان".

البداية الفنية لـ ماجدة الخطيب

بدأت ماجدة الخطيب مسيرتها الفنية من خلال دورها في فيلم "حب ودلع" عام 1959، ثم قدمت دور في فيلم "لحن السعادة" عام 1960، وتوالت أعمالها الفنية والتي من أشهرها "أفواه وأرانب" أمام فاتن حمامة، وفيلم "أمهات في المنفى" مع عادل إمام، و"عوامة رقم 70" مع أحمد زكي، وتخطت 200 عمل فني متنوع.

ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب والدراما 

عرفت ماجدة الحطيب من خلال دورها في مسلسل "العصيان" عام 2002 مع الراحل محمود ياسين، ومسلسل "ريا وسكينة" عام 2005 مع عبلة كامل وسمية الخشاب، وآخر أعمالها الدرامية مسلسل "امرأة من الصعيد الجواني" عام 2006 قبل وفاتها.

ماجدة الخطيب

ماجدة الخطيب وهياتم

أثناء عرض مسرحية "يا أنا يا أنت" والتي أنتجتها هياتم، حدث شجار بينها وبين ماجدة الخطيب التي كانت تقدم دور البطولة بالمسرحية، وبدأ الشجار العنيف على خشبة المسرح حتى ظن الجمهور أن ذلك ضمن سياق العمل، ووصل الأمر إلى إصابة ماجدة بكسر في الساق وبعض الكدمات؛ ما دفع الشهود إلى استعادة ثمن التذكرة والتوجه إلى قسم الأزبكية وتحرير محضر ضد هياتم.

ماجدة الخطيب

وذكرت ماجدة الخطيب أنها تعاقدت على العمل في المسرحية مقابل 25 ألف جنيه ولم تتقاض من المبلغ سوى ثلاثة آلاف جنيه، كما ذكرت أن هياتم تماطل في دفع الأجور وظل الخلاف بينهما فترة طويلة.

ماجدة الخطيب ومحمد صبحي

كانت الفنانة ماجدة الخطيب هي التي تقدم دور البطولة أمام الفنان محمد صبحي في مسرحية "الجوكر" واستمرت في تقديم شخصية وفاء ثلاث سنوات، ولكن حدث خلاف في بعض تفاصيل المسرحية، لأنها سافرت إلى الخارج لتبدأ رحلة العلاج؛ وهو ما جعلها تترك العمل بالمسرحية، وتم استبدالها بالفنانة هناء الشوربجي.

ماجدة الخطيب

الحياة الشخصية لماجدة الخطيب

تزوجت ماجدة الخطيب خلال حياتها مرتين، الأول كان أحد رجال الثورة وهو محمد رياض لكنها لم تستمر معه، وانفصلت دون أن ترزق بأطفال، وفي عام 1974 تعرفت على رجل الأعمال السكندري مدحت الهواري وتزوجت منه، ورغم محاولات كثيرة لإنجاب أطفال إلا أنها لم تستطع، وانفصلت عنه في عام 1976، وأحبت مهندس صوت أمريكي بعد ذلك وقبل أن تتزوج منه اكتشفت أنه مصري ونصاب ويدعي أنه أمريكي.

ماجدة الخطيب

أما قصة الحب القوية والحقيقية في حياة ماجدة الخطيب فكانت مع مدير تحرير صحيفة السياسة الكويتية محمد زين وهو ابن عائلة العيدروس في اليمن، ولكنها لم تتزوج منه بسبب تهديد أسرته له أن يتم حرمانه من الميراث، وأن تتبرأ منه عائلته إذا تزوج بها، لتبدأ ماجدة الخطيب تتعاطى كثير من الحبوب المهدئة وتقرر عدم الزواج مرة أخرى.

وفاة ماجدة الخطيب

أصيبت ماجدة الخطيب في عام 2006 بالتهاب رئوي حاد، كما أنها اكتشفت إصابتها بفشل كلوي، ما جعلها تذهب إلى المستشفى للعلاج وهناك تم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي وظلت في غيبوبة لمدة شهر، فيما أدى الالتهاب الرئوي الحاد إلى حدوث تسمم في الدم ونتج عنه أيضاً قصور في وظائف المخ والكليتين والكبد، إلى أن توفيت في مثل هذا اليوم  من شهر عام 2006 عن عمر يناهز 63 عامًا.

ماجدة الخطيب
عاجل