رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا يعلن استضافة الإمارات لكأس العالم للأندية 2024 وسيشيل 2025

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، استضافة المغرب، بطولة كأس العالم للأندية مطلع العام المقبل 2023، على أن تقام النسخة التالية 2024 في الإمارات، فيما تقام نسخة عام 2025 في سيشل.

وقال إنفانتينو، على هامش المؤتمر الصحفي: «كأس العالم للأندية 2023 سيكون في المغرب، و2024 سيكون في الإمارات، و2025 في سيشيل».

وأضاف، أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام بمشاركة 32 فريقًا بداية من 2025، ووافقنا على بعض التعديلات على مدونة السلوك وقانون التأديبي في فيفا، عندما تعقد انتخابات رئاسة الفيفا في رواندا ستبدأ الفترة التالية لي كرئيس لفيفا، وهذه هي القرارات التي اتخذها المجلس».

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية الذي تستضيفه مدينة الدوحة القطرية.

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري. 

وبعد إسناد تنظيم البطولة إلى المغرب، سيشارك كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم، وسيلعب الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال إفريقيا.

عاجل