رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تبدي استعدادها للتعاون مع مصر في المجالات الاقتصادية المتنوعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السفير الصيني لدى القاهرة، لياو لي تشيانج، استعداد بلاده للتعاون مع مصر في المجالات الاقتصادية المتنوعة، لاسيما مجالات الطاقة الخضراء، نظرًا لوجود شركات صينية متميزة في هذه الصناعة، لديها مشروعات قائمة حاليًا بمنطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك، على هامش إطلاق شعلة التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الجديد للألياف الزجاجية "فايبرجلاس"، بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنويًّا، بمصنع شركة “جوشي-مصر”، العاملة بمنطقة السخنة الصناعية، أحد مصانع المطور الصناعي البحر الأحمر للنحاس، داخل نطاق منطقة “تيدا-مصر الصينية”.

وأعرب السفير الصيني عن العلاقات التاريخية بين الصين ومصر، لاسيما العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تشهد تطورًا ملحوظًا سواءً من خلال التعاون الثنائي في مبادرة الحزام والطريق أو التعاون الثنائي لمواجهة التحديات المشتركة، مؤكدًا تقدير بلاده للدور الفاعل الذي لعبته مصر خلال الجائحة.

وثمن، دور المنطقة الاقتصادية في تجاوز تلك الصعوبات مع الشركاء الصينيين من خلال إجراءات وتيسيرات غير مسبوقة قدمتها الهيئة، مؤكدًا ترحيب الصين بزيارة مسؤولي الهيئة لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين حيث يرغب كثير من رجال الأعمال والشركات الكبرى الصينية في الاستثمار بالمنطقة لما تتمتع به من مقومات وموقع جغرافي يسهم في دفع حركة التجارة بين البلدين.

عاجل