رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تحتضن علماء المستقبل في أندية المبتكرين.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتضنت وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية لتنمية النشء-، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين علماء المستقبل من طلائع مصر فى أندية المبتكرين علميًا، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وأوضحت جيهان حنفى وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، أن أندية المبتكرين علميا يبلغ عددها 33 ناديًا على مستوى الجمهورية وهى بمثابة نواة علمية  يتم فيها احتضان طلائع مصر ليصبحوا علماء المستقبل.   

وتهدف أندية المبتكرين علميًا إلى إكتشاف الموهوبين علميًا، وتشجيع النشء على التفكير بجميع أنواعه، وتدريبهم على تصميم ابتكارات علمية جديدة، بالإضافة إلى تأهيلهم للمشاركة فى المعارض المحلية والدولية، وتنمية ميولهم ورغباتهم العلمية لدراسة الفلك الشرعى وعلوم الفضاء. 

وتعد شعبة المبتكرين علميا شعبة من شعب عديدة «العلمية - البيئية - التكنولوجية - الثقافية - الرياضية - الفنية» وغيرها العديد من الشعب.

جدير بالذكر أن أندية المبتكرين علميا تنفذ زيارات ميدانية ومعايشة حقيقية داخل المصانع والشركات للوقوف على عملها ومناقشة المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها داخل أندية المبتكرين علميا، وزيارات لوكالة الفضاء المصرية.

عاجل