رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمدة 45 يومًا.. إغلاق منزل كوبري عرابي باتجاه الدائري

نشر
كوبرى أحمد عرابي
كوبرى أحمد عرابي

أغلقت الإدارة العامة للمرور، في الواحدة من صباح اليوم، منزل كوبري أحمد عرابى بشكل كلي في الاتجاه المؤدي إلى الطريق الدائري ونفق أحمد عرابي لمدة 45 يوما، وسط تواجد الخدمات اللازمة لمتابعة حركة السيارات.

ويتم تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة كوبرى أحمد عرابي تحديداً أعلى شارع السودان بالاتجاهين، والتي تشمل على أعمال هدم وإزالة الطبقة الإسفلتية للكوبري بالكامل بالاتجاهين وصيانة الأعمدة والبلاطات الخرسانية ضمن المشروعات القومية لخطة التطوير الشاملة بمناطق غرب القاهرة الكبرى.

وسوف يستلزم الأمر إجراء غلق كلي لمنزل كوبرى أحمد عرابي في الاتجاه المؤدي إلى الطريق الدائرى ونفق أحمد عرابي، وذلك لاستكمال أعمال هدم وإزالة الطبقة الإسفلتية للكوبرى بالكامل بالاتجاه المشار إليه فقط، وذلك لمدة (45 يوما)، على أن تبدأ الأعمال من الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة وحتى صباح يوم الاثنين الموافق 30 يناير 2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

وقامت الإدارة العامة المرور الجيزة بإجراء التحويلات المرورية الآتية للتيسير على المواطنين:

- حركة المركبات القادمة من شارع أحمد عرابي وترغب بالسير اتجاه الطريق الدائرى ونفق أحمد عرابى تقوم بالنزول اتجاه المنزل المؤدى الى مناطق ميدان مدينة الأمل - المطار - إمبابة.

- استكمال السير بشارع المطار حتى ميدان مدينة الأمل ثم الدخول يساراً اتجاه شارع مدينة الأمل وصولاً حتى محور أحمد عرابى بعد استحداث فتحة دخول بعرض 20 مترا، تتخلل الجزيرة الفاصلة بين شارع مدينة الأمل ومحور أحمد عرابى.

- الدخول يميناً بمحور أحمد عرابي اتجاه نفق أحمد عرابى والطريق الدائرى.

واستطرد المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة وقامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمه بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، مع تعيين الخدمات المرورية اللازمه لمتابعة الحالة أثناء فترة الغلق والعمل على تحقيق السيولة المرورية اللازمة بالتحويلة المرورية.
 

عاجل