رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيسيسكو وقطر يبحثان مستجدات التعاون وتعزيز الشراكة بمجالي التربية والتعليم العالي

نشر
الإيسيسكو
الإيسيسكو

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية بثينة بنت علي الجبر النعيمي، مستجدات التعاون بين الإيسيسكو ودولة قطر والبرامج المقرر تنفيذها بالشراكة بين الجانبين في مجالي التربية والتعليم العالي.

وأكد مدير إيسيسكو - خلال الاجتماع، الذي جرى بالدوحة - ضرورة استثمار المكاسب التي أحرزتها قطر من تنظيم بطولة كأس العالم هذا الحدث الرياضي العالمي في مجالات التربية والثقافة.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو - بحسب بيان أصدرته المنظمة - أبرز البرامج التي تنفذها المنظمة حاليا، خصوصا المتعلقة ببناء قدرات الشباب ودعمهم في ريادة الأعمال بمجالات التكنولوجيا الحديثة والابتكار، وتوفير المنح الدراسية، والتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن.

من جانبها قدمت الوزيرة القطرية نبذة عن الرؤية الاستراتيجية لدولة قطر في مجال التربية والتعليم العالي، وما تم تحقيقه في الخطط التنفيذية، معربة عن تطلع الوزارة إلى تعزيز الشراكة والتعاون مع منظمة الإيسيسكو.

وأضاف البيان بأن الاجتماع تطرق إلى مناقشة أفضل السبل للاستفادة من نتائج قمة تحويل التعليم، التي عقدتها منظمة الأمم المتحدة بمقرها في نيويورك خلال شهر سبتمبر من العام الجاري، وشهدت مشاركة قطر ومنظمة الإيسيسكو، من أجل حشد العمل والطموح والتضامن لإيجاد حلول تعوض خسائر مجال التعليم بسبب جائحة كوفيد 19 وإعادة تصور مستقبله.

عاجل