رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران: تعزيز البعد البيئي في مشروعات القطاع لتحقيق التنمية المستدامة

نشر
وزير الطيران
وزير الطيران

استعرض وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس، خطة الوزارة في مجال البيئة ورؤيتها للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في مختلف أنشطة النقل الجوي وتحويل المطارات المصرية إلى مطارات "صديقة للبيئة".

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم الخميس، مع ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) الدكتور محمد بيومي، ومدير المشروع القومي لنظم الخلايا الضوئية بمركز تحديث الصناعة الدكتورة هند فروح، بحضور مستشار البيئة وتغير المناخ بوزارة الطيران المدني الدكتورة أميرة السيد، وذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني نحو تعزيز البعد البيئي وترشيد الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية الدولة المصرية 2030.

في بداية اللقاء، رحب وزير الطيران بالدكتور محمد بيومي والوفد المرافق، مشيدًا بالتنسيق الدائم والتعاون الفعال بين وزارة الطيران المدني والبرنامج الإنمائي في مجال البيئة والطاقة النظيفة في ضوء نجاح قمة المناخ COP27.

كما أكد الفريق عباس أن قضايا البيئة والتغيرات المناخية تأتي في مقدمة أولويات استراتيجية وزارة الطيران للحد من آثار التلوث البيئي وخفض الانبعاثات الكربونية والالتزام بكافة التشريعات الصادرة عن المنظمات الدولية للطيران المدني في هذا الشأن بما يسهم في تعزيز مكانة الطيران المدني المصري.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد بيومي عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالتعاون المثمر بين البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وقطاع الطيران المدني كونه مرفق حيوي يدعم أهداف التنمية المستدامة من أجل حماية البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والحد من آثار التلوث البيئي، مضيفًا أن وزارة الطيران تبذل جهدًا واضحًا للحد من آثار التلوث البيئي ومواجهة تداعيات التغير المناخي والاتجاه نحو ترشيد الطاقة بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة وتحسين النظم البيئية.
 

عاجل