رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير الأمن العام اللبناني يبحث مع الرئيس العراقي العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، العلاقات الثنائية بين لبنان والعراق عبر سلسلة من اللقاءات خلال زيارته الرسمية التي قام بها للعراق اليوم، استهلها بلقاء مع رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف رشيد، حيث تم عرض للعلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خصوصا الأوضاع في لبنان والعراق، حيث قدم المدير العام للأمن العام رؤيته لحقيقة الأوضاع وكيفية معالجة الأزمات القائمة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، تركزت المحادثات على الأوضاع العامة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين لبنان والعراق وآليات تعزيز وتفعيل التعاون المشترك بين البلدين انطلاقا من علاقة الشراكة والأخوة القائمة بينهما.

كما التقى إبراهيم مع رئيس الحكومة العراقية الدكتور محمد شياع السوداني، واستعرض معه التطورات العامة من مختلف جوانبها، خصوصا الأوضاع التي يمر بها لبنان بالإضافة إلى ملف النازحين السوريين. 

وخلال اللقاء، جدد السوداني التزام الحكومة العراقية بتقديم الدعم والمساعدة والعون للبنان، مبديا الاستعداد لدراسة الحاجات الملحة التي يمكن للعراق أن يساعد على سدها.

وتقدم اللواء إبراهيم بالشكر للرئيس السوداني طارحا عددا من الأمور الأساسية التي يحتاجها لبنان. 

كما أثنى على إدارة رئيس الحكومة العراقية في معالجة المشاكل التي يعاني منها العراق وإعلاء الحوار والمصالحة بين جميع الفرقاء والمكونات، وأيضا مبادرته إلى الانفتاح الإيجابي على دول الجوار.

كما بحث مع اللواء إبراهيم وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري وتم عرض المواضيع ذات اهتمام مشترك.

عاجل