رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء مجمع حكومي لخدمة سكان منطقة الفيروز في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق محافظ بورسعيد عادل الغضبان، على إنشاء مجمع حكومي لمراحل (رياض أطفال - ابتدائي - إعدادي - ثانوي) لخدمة سكان منطقة الفيروز ببورفؤاد، بالتنسيق بين المحافظة وهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مجمع المدارس على مساحة 6700 متر، والتصديق على مذكرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بشأن إنشاء مركز طبي بحي الفيروز بمدينة بورفؤاد. 


جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، للمجلس التنفيذي بالمحافظة بحضور نواب البرلمان ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات ببورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وممثلي الأحزاب. 


ووجه المحافظ، خلال الجلسة، بتشكيل لجنتين لإعادة الانضباط للعملية التعليمية، تختص بمتابعة مستوى انضباط الطلاب والمعلمين في المؤسسات التعليمية، ورصد السلبيات المختلفة في العملية التعليمية والمرور على المدارس وذلك حتى نهاية العام الدراسي، على أن تبدأ عملها من بداية الأسبوع القادم. 


وشدد محافظ بورسعيد على أهمية التوعية بمختلف القضايا التي يشهدها المجتمع، ليكون المواطن له دور فعال في دعم جهود الدولة في مواجهة هذه التحديات، التي يواجهها المجتمع مشيرا إلى أن التوعية تبدأ بشكل رئيسي من المنظومة التعليمية وأهمية تعظيم دور المدرس.


كما قرر المحافظ الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمنطقة النوادي لإنشاء نادى اجتماعي لمنتسبي غرفة ملاحة بورسعيد، والتصديق على توفير الاعتماد المالي لأعمال تطوير ورفع كفاءة نوازل الصرف الصحي وغرف التفتيش وبطاريات التغذية لمناطق السيدة خديجة - الحراسات، السيدة نفيسة القديمة، فاطمة الزهراء المرحلة الثانية، وتخصيص قطعة أرض بالحي الإماراتي جنوب بورسعيد لمديرية أوقاف بورسعيد لإقامة مسجد عليها. 


كما خصص المحافظ قطعة أرض لصالح إدارة الحماية المدنية لإنشاء نقطة إطفاء بالحي الإماراتي.

عاجل