رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ياسمين فؤاد تلتقي الأعضاء الجدد لـ«جمعية كتاب البيئة والتنمية» للاتفاق على خطة العمل

نشر
 ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الأعضاء الجدد لمجلس جمعية كتاب البيئة والتنمية، مقدمة التهنئة للدكتور محمود بكر مدير تحرير "الأهرام ويكلي" للفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والزملاء الصحفيين في التشكيل الجديد، معربة عن سعادتها لتمثيل المرأة نسبة كبيرة بالمجلس، مقدمة الشكر لخالد مبارك الرئيس السابق للجمعية، على الجهود المبذولة في مجال العمل البيئي خلال فترة توليه من خلال التواصل والتنسيق الجيد خلال تلك الفترة.
وأكدت وزيرة البيئة أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على ملف الاستثمار والاقتصاد، والذي تعمل عليه وزارة البيئة بقوة، من خلال طرح العديد من الحزم الاستثمارية في مختلف القطاعات البيئية، والتي منها المخلفات البلدية، والزراعية، وبعض الفرص الأخرى في صعيد مصر، فيما يخص المتبقيات الزراعية، وإنتاج الأعلاف وغيرها.
وأشارت إلى أهمية استمرار هذا التعاون خلال الفترة القادمة، ولفتت إلى أن الوزارة والجمعية فريق واحد يسعى لتقديم كل ما هو جيد للبيئة.. موضحة أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على ملف المخلفات والمحميات الطبيعية، مشيرة إلى أنه تم بذل مجهودات مكثفة في ملف الاستثمار بالمحميات، فقد تم الانتهاء من الاستثمار بمحميات رأس محمد، ونبق، ويتم العمل الآن على طرح محميات وادي الجمال والفيوم ودجلة، معلنة عن افتتاح لنادي للعلوم بمحمية قبة الحسنة، خلال الشهر القادم.. وأكدت وزيرة البيئة أهمية استكمال التركيز على ملف التوعية البيئية كونه من الملفات المهمة.
وتقدم أعضاء الجمعية، خلال اللقاء، بالتهنئة لوزيرة البيئة، ولفريق عمل الوزارة على النجاح المشرف لمؤتمر المناخ (COP27)، متمنين لها دوام التوفيق والنجاح، موضحين أن الجمعية ستعمل على وضع خطة عمل خلال الفترة القادمة وسيتم التركيز فيها على ملفي المخلفات، والمحميات، كما سيتم العمل على تنظيم مسابقة بيئية عن المخلفات.
وقد تم الاتفاق على تنظيم صالون ثقافي شهري يناقش مختلف القضايا البيئية، وعمل جدول زيارات للشباب من أعضاء الجمعية الجدد، لزيارة المشروعات الجديدة بالمحميات الطبيعية، كما ستعمل وزارة البيئة على تسهيل عملية التواصل الإعلامي بين أعضاء الجمعية، والمنظمات الدولية التي تتعاون معها وزارة البيئة، وأيضا تنظيم ورش عمل لأعضاء الجمعية للتعريف بالمشروعات المهمة بالوزارة مثل مشروع جبل الزيت، والطيور الحوامة وغيرها.
وكانت انتخابات مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية، التي عقدت الأسبوع الماضي قد أسفرت عن فوز الزميل الدكتور محمود بكر مدير تحرير الأهرام ويكلي، بمنصب رئيس مجلس إدارة جمعيه كتاب البيئة والتنمية بأغلبية الأعضاء.
ويتشكل المجلس الجديد من الزملاء، وفقا لترتيب عدد الأصوات: هند سعيد عبد العزيز "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، ميرفت حسين "أخبار اليوم"، مني عبد النعيم "الجمهورية"، إيناس حلبي "الأهرام"، باسم جويلي "العمال"، حنان بدوي"الأسبوع"، محمود بكر "الأهرام ويكلي"، نجوى طنطاوي "المشهد"، خالد مبارك "الأهرام"، وفاء فراج "نصف الدنيا"، إيمان منصور "الأمة".
وفازت حنان بدوى نائب مدير تحرير الأسبوع بمنصب الأمين العام بالتزكية والزميلة وفاء فراج من مجلة نص الدنيا بمنصب نائب الرئيس فيما تم اختيار الزميلة إيمان منصور أمينا للصندوق.